مسابقة القراءة

تتشرف شبكة القراءة وجمعية نغم بدعوتكم الى المشاركة للدورة الأولى لمسابقة القراءة بمناسبة المعرض الدولي للنشر والكتاب في دورته 21. وتهدف هذه المسابقة لاختيار أحسن القارئين والقارئات لموسم 2014—2015، بغية خلق عرف ثقافي جديد يهتم بالقراءة والتشجيع عليها وترسيخها كآلية فاعلة من آليات النمو والرقي.

الفئة المشاركة: المسابقة في دورتها التجريبية الأولى مفتوحة في وجه الأطفال من 7 سنوات إلى 14 سنة، وفي وجه الشباب والشابات من 15 إلى 26 سنة من بين أعضاء الشبكة وأصدقائها و مبادرات القراءة وأصدقائهم. ويتم اختيار أحسن قارئ وأحسن قارئة في المرحلتين العمريتين. ندعو الأباء أصدقاء الشبكة أن يشجعوا أبنائهم للمشاركة

شروط المسابقة:

1.    جرد تعريفي بالكتب المقروءة خلال سنة 2014 يتضمن عناوين الكتب، أسماء مؤلفيها، دار النشر وتاريخ الطبع.

2.    عمل إبداعي ،باللغة التي يختارها المشارك، يربط بين القراءة والكتابة من خلال اختيار أحد الكتب المقروءة (من المستحب أن يكون قصة أو رواية أو مسرحية) ويعمل المشارك والمشاركة على إعادة بناء نهايته بالاعتماد على الخيال الشخصي وصياغته في صورة خاتمة ونهاية جديدة للقصة أو الرواية أو المسرحية. على أن لا يتجاوز هذا العمل 500 كلمة.

3.    بطاقة تعريفية مفصلة بالقارئ والقارئة المشاركين، تتضمن جميع البيانات التي تفيد في التعريف بهما.

4.    أن تصل الاستمارة بالمعلومات المطلوبة قبل تاريخ يوم 10 فبراير2015.

5.    مسطرة الانتقاء والتتبع: ستتكلف لجنة من المنظمين باستقبال المشاركات وتوزيعها حسب الشرائح العمرية ونوعية اللغة المستعملة وطبيعة العمل الإبداعي من أجل عرضها على لجنة التحكيم. ستحدد لجنة الانتقاء مكانا وتاريخا خلال الأيام الأولى للمعرض للالتقاء بالمشاركين والمشاركات من أجل مقابلة تقييمية مع لجنة التحكيم.

6.    إعلان النتائج: سيتم إعلان النتائج في حفل خاص ضمن فعاليات المعرض الدولي للكتاب، سيتم إخبار جميع المشاركات والمشاركين بهذا الموعد عبر كل وسائل الاتصال والتواصل. سينظم احفل توزيع الجوائز وفق برنامج مشترك تضعه جمعية نغم وشبكة القراءة بالمغرب.

7.    الجوائز: تتضمن أغلفة مالية وكتب

8.    ملاحظة هامة خاصة بالمشاركات والمشاركين من خارج محور الدار البيضاء الكبرى: تتحمل المشاركات والمشاركون مصاريف حضور اللقاء مع لجنة التحكيم وحفل توزيع الجوائز
للتسجيل الأولي المرجو ملئ الاستمارة

9.    https://docs.google.com/forms/d/1q4EzB0ELy8MR_iduwjfyQBcFnjHr-sBIVNbPQD_YauU/viewform?usp=send_form
جميعا من أجل مغرب يقرأ

10.                      lecturemaroc@gmail.com