تحلل الباحثة السودانية المرموقة هنا بطريقتها الفريدة نتائج الانتخابات الأخيرة في دولة الاستيطان الصهيوني في فلسطين على ضوء التاريخ الأسطوري والديني الذي يتحكم في البنية الفكرية والأيديولوجية للمشروع الاستيطاني الصهيوني، وكيف أن تعسفه في الظلم مبنى على تاريخ عريق من الأصولية الدينية البغيضة.

الصهيونية القبلية المنظمة وتدمير مجتمعات الغويم

الدياليكتيك الهيجلي المسفسط في محاولة فهم نتائج الانتخابات الاسرائيلية الاخيرة(1)

خديجة صفوت

فاز اليمين الاسرائيلي المتطرف بأنواعه في انتخابات مارس 2015. وقد تنافست أطيافه المعلنة والمتساررة بين الجماعات الاشد غلواء في ترويع الفلسطينيين واقتلاعهم من ارضهم بتسفيرهم وتهجيرهم وقتلهم وصولا الى تحقيق شرط الارض التي بلا صاحب تيسيرا لادعاء فلسطين التاريخية تحت راية القدر الالهي Devine Destiny او القدسي الذي يصدر عن اسطورة ان الارض كانت خالية من كل اثر انساني ناهيك عن الحضارة الفلسطينية والثقافة الفلسطينية. ذلك ان الرب قد هيأ لشعب الله المختار بخلو الارض تلك العثور عليها بوصفها ارث بلا صاحب. ذلك ان ادعاء تلك الجماعات الحق الإلهي الذي لا يناقش بهذا الوصف في الارض يسوغ لهم تفريغ الارض من اصحابها.

وتتعين جماعات اسلامية تكفيرية او صهيونية قبلية- ويطلق بعضهم على الاخيرة ايضا اليهودية Organised Jewry (2) تتعين على مفصلة خطاب واجندة غايتهما ابادة ابناء اسماعيل، وصولا الى اجتثاث الاسلام السنى. ذلك ان تلك الجماعات كانت قد فرزت ابناء اسماعيل باكرا من بين اولوياتها في قائمة الاغيار الجنتايل Gentile الغويم Goyem الأممين اي المشركين بيهوا. فمنذ حركة ابن السوداء وثورة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر عبورا بالخوارج والمعتزلة وتنويعاتهم توالت الثورات المضادة على الاسلام السنى من قبل الذين يحرفون القرآن الكريم بغية القضاء على ابناء اسماعيل "وَإِنَّ مِنْهُمْ لَفَرِيقًا يَلْوُونَ أَلْسِنَتَهُم بِالْكِتَابِ لِتَحْسَبُوهُ مِنَ الْكِتَابِ وَمَا هُوَ مِنَ الْكِتَابِ وَيَقُولُونَ هُوَ مِنْ عِندِ اللَّهِ وَمَا هُوَ مِنْ عِندِ اللَّهِ وَيَقُولُونَ عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ وَهُمْ يَعْلَمُونَ (سورة ال عمران الاية 78). ويحضرنا اليوم خطاب الذين يبررون تدمير المجتمعات العربية الاسلامية تحت رايات القول بتفاسير قرآنية لا انزل الله بها من سلطان.

 وحيث سوغ الصهاينة القبليون- اليهود المنظمون Organised Jewry الارض التى بلا صاحب بالقدر الجلي  Devine Destiny فان الديالكتيك الهيجلى المسفسط Sophisticated Hegelian Dialectic ولم ينفك ان وفر لهم مجددا تحقق غايات مبيتة لتبرير ابادة العرب والمسلمين وحتى المسيحيين الشرقيين –و لما لا؟ الم يذبح الصليبيون- وكان بينهم من اعراب الشتات كثر حتى وان لم يذكر ذلك فى السردية الرسمية للصليبيات كما في غيرها من التاريخ غير المكتوب-الم يذبح الاف المسيحيين الشرقيين؟ الم يشى اطفال الاخيرين واطفال المسلمين على السواء ويؤاكلوا داخل القلاع؟ ثم الم ينثنوا فوصموا بعد ذلك العرب والمسلمين بالتخلف والوحشية والبربرية؟

ولكي تتيسر اجندة تلك المحارق التى لا يذكرها احد الا لماما يسفسط خطاب اليهودية المنظمة الذى يصدر عن دياليكتيك هيجلي بغاية خلق الفوضى المنظمة او المهيكلة او الابداعية Creative Chaos  وغايتها تفريغ الارض ممن عليها وصولا الى الارض التي بلا صاحب. وقياسا يغدو مفهومى القدر الجلي او القدسي والارض التي بلا صاحب عمود مشروع ابادة ابناء أسماعيل الفقري منهجيا منذ القرن الخامس عشر على الاقل.

الديالكتيك الهيجلي المسفسط وشرط الفوضى اللا انساني:

حيث كان الصراع في القرن الخامس عشر إلى الثامن عشر صراعا حول الارض بغاية الاستقرار بالتنكل By Default توسعا أفقياً فقد افضى ذلك لان يغدو الصراع تباعاً رأسيّاً. ذلك انه إن تعالق "الخروج" والتوسع، إلا أن التوسع الأفقي قيّض فضاءات لم تنفك أن ألفِت شرط استقرار أعراب الشتات تذرعا expediently ولم يلبث استقرار أعراب الشتات في أوطان المستقرين أن بات واضحاً بوصفه رأسيا أي ترانزيت تراكمي ليس الا. وحيث أصابت عشرة اعراب الشتات المجتمع المضيف  The host society بعدوى القدر الجلي او القدسي واحبولة الارض التي بلا صاحب فقد دفع ذلك أغلبيات الناس العاديين في المجتمع المضيف الى التخلي عن كل سيطرة لهم على ما حولهم فالسقوط في اللامبالاة.

ولعل ذلك شارف الرواقية في حلقة مفرغة، فقد دفعت التراكمات العددية التي لم يعد لها وجوه بوصفها أغلبيات زائدة عن الحاجة سواءً اقتصاديا أو سياسيا، إلى تفادي قول الحقيقية بصورة غير مسبوقة أو الأحرى الى التطيّر من قول الحقيقية، وإلا أٌتهِموا بالجنون أو بالإرهاب أو بكليهما بمغبة الموت جزاءً. ولعل ذلك الحال قيض بدوره ان تغدو المجتمعات المضيفة بمثابة الارض التي بلا صاحب رغم سكانها مما يوحي موريس صامويلز Maurice Samuels بانه محصلة تخريب الصهيوني للمجتمع المضيف. وفي ذلك يؤكد موريس صامويلز ان الصهيونية القبلية Tribal Zionism او اليهودية المنظمة Organised Jewry لم ولا تألوا جهدا في استهداف المجتمع المضيف جراء كل من طبيعة الصهيونية القبلي اليهودية المنظمة المخربة لما عداها وبمغبة سيطرتها على الاعلام وهوليوود وتأثير تلك الادوات على الثقافة الشعبية والفن وعلى العديد من الحركات الفكرية وحركات العدالة الاجتماعية بما في ذلك الماركسية الثقافية والنسوية المغالية والمثلية الراديكالية وتسويق البورنغرافيا وكل ما يتعلق بالانحطاط الجنسي والتحريض على الهجرات الجماعية والتعددية الثقافية في اوربا الغربية والولايات المتحدة وكندا واسترالية ونيوزيلاندا. فقد استهدفت اليهودية المنظمة التقاليد الحضارية الاوبية الغربية بغاية تدميرها.)3)

 Through their control of the media and Hollywood، their influence in popular culture and the arts، various intellectual and "social justice" movements including cultural Marxism، feminism، and radical homosexuality، the promotion of pornography and sexual degeneracy، and advocacy of mass immigration and "multiculturalism" in Western European and European-derived countries (the United States، Canada، Australia، and New Zealand)، organized Jewry has certainly targeted tradition Western civilization for destruction.

اجتياح حدود القبائل بصورة منوالية يكرس القدرة على الحياة والاستمرار. تلاحظ(ين) ان حالات عدم الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي وكذا ابان المراحل الانتقالية والحملات الانتخابية ما بين ادارتين او حكومتين فان فتاوي صهيونية عنصرية تظهر ضد الاهالي. ويقول تقرير صدر منتصف مارس اذار 2015 انه "في غمرة الحملات الانتخابية (الاسرائيلية الاخيرة) تظهر من وقت لآخر فتاوي صهيونية عنصرية ضد الفلسطينيين تدعو إلى قتلهم وسحقهم، ولم يتأخر تجاوب المستوطنين مع هذه الفتوى حيث اقتلع المستوطنون نحو ٥٥٠ شتلة زيتون من اراضي الشيوخ في محافظة الخليل، وقطع مستوطنو مستوطنتي ما تسمى "سوسيا و'متسبي يائير" المقامتان على أراضي المواطنين في بلدة يطا جنوب الخليل عشرات أشجار الزيتون المعمرة في منطقة خربة أم العرايس، وأخطرت سلطات الاحتلال بإزالة وقلع 2000 من الغراس والأشجار في منطقة قصر ابريس التابعة لقرية حارس شمال غرب سلفيت.(4)

ويعيد الصهاينة القبليون اليوم في فلسطين انتاج استراتيجيتهم القديمة كما في كل مرة. فقد أعلن رئيس الوزراء الاسرائيلي "بنيامين نتنياهو" عن نيته اقتحام الحرم الابراهيمي ضمن جولة لزيارة مناطق ومستوطنات في جنوب الضفة خاصة مايعرف بـ"تجمع مستوطنات غوش عتصيون" . وضمن حملته الانتخابية وصل زعيم حزب "البيت اليهودي" نفتالي بينت الى مستوطنة "ارائيل" جنوب مدينة نابلس، مؤكدا على موقف حزبه الذي يعارض قيام دولة فلسطينية ويرفض بنفس الوقت وبشكل قاطع الانسحاب من أي جزء من أراضي الضفة الغربية. نفتالي بينت أعلن من ارائيل أن هذه المستوطنة جزء من اسرائيل وليس فقط أن وجودها ضروري لتأمين الحماية لمدينة "كفار سابا ورعنانا".(4) فهل يمكن ارجاع تلك الذهنية او الاستراتيجية الى ايام داوود او حتى ما قبله؟ ربما كان ذلك راجعاً أيضا إلى ذهنية اعراب الشتات عبورا بالخزر ووصولاً إلى البروتستانتية(5). فقد كانت الذهنية الصهيونية القبلية ترى منذ داود أن في اجتياح حدود كافة القبائل حولها فغزوها بصورة منوالية مكوناً يتجذّر في قدرتها على الحياة والاستمرار، وربما الازدهار. ولعل ذلك أُسقِط على الذهنية الغربية، فأوحى لها بمفهوم الدفاع "عن اسلوب حياتنا" (Our way of life)، وقد تنوَّعت تلك الذهنية مزَّوقةً في الاكتشافات الجغرافية الكبرى والقدر الجلي(Devine Destiny)  وحق الفتح (the right of conquest) والفضاء الحياتي الألماني (Lebensraum German Habitat or Living Space.)، وأرض الميعاد (the promised land) فذلك المكوِّن يعتبر تنويعةً مخاتلةً على الصراع من أجل البقاء كونه تمثلاً للأقوى. تكاذبا وتزويقا وليس للأنسب حسب داروين. فقد كان الغرب قد سوّغ بذلك وغيره نظرية النشوء والارتقاء، وذلك قياساً على قدرة أعراب البحر والبادية، وعلى قدرة أعراب المدن القتالية ونزوعهم نحو اجتياح المستقرين. فإن صور بقاء الأخيرين مستضعفين لأعراب الشتات، فقد راح المستقرون يصوَّرون على أنهم يثيرون احتقار أعراب الشتات كون الاخيرين "شعب الله المختار" ومن عداهم من المستقرين يستحق قدره، مما أسقط على سكان العالم الجديد وغيرهم ممّن سبقهم، ومن لحقهم كالفلسطينيين والعرب تباعاً.

كل ذلك في حين كان آل يعقوب أعراباً رعاةً، أباً عن جد يرون المستقرين أنجاساً كفرةً مشركين بـ"يهوا" أممين، بمعنى أن المستقرين عادةً ما تكون شعوباً شبه متجانسة لا تعبِّر عن نفسها في قبائل مثل أبناء يعقوب، فقد جعلت صفة المشركين بـ "يهوا" هذه،الهامة جداً لبنى اسرائيل، من اتباع يهوا ديناً قبلياً يتطيَر من الأممية. ذلك أن الاممية تعبِّر عن تجانس شعبي، بل وتجانس ما بعد شعب واحد الى أكثر من شعب، بالأممية في الانسانية التي لا يعترف بها ابناء يعقوب الا بقدر ما يستثنون الغويم المشركين بيهوا عن سواهم بداءا بإسماعيل وابناء اسماعيل. فقد بقيت الإنسانية اللا انتقائية مثلما بقيت الأممية تصيب أعراب الشتات بالذعر. وقياساً، فأول ما يفعله أعراب الشتات ما أن يحلوا بين شعوب مستقرة، أن يغرسوا بينها داوعي وأسباب التمزُّق عرقيا واثنيا وطائفياً، فيحوِّلون الشعب بذلك الى قبائل وعشائر وطوائف ويستدعون في ذلك الديمقراطية الليبرالية الجديدة منذ القرن التاسع عشر على الاقل خصما علي وحدة الشعب وتمزيقا لصفوفه. ومع ذلك ينتحل أعيان وأحبار وأسباط أعراب الشتات صفة الشعب، فيما يعصفون بشعب بعض طوائف اليهود أنفسهم ويصدرون في ذلك عن كل من الزراية بشعوب المستقرين، وعن ادِّعاء تمثيل الشعب، فيقف أمراؤهم وقضاتهم وأعيانهم وأحبارهم وتجارهم مكان الشعب، وقد اطلقوا على انفسهم صفة ما يسمى طبقة الشعب. (The Peoples Class) وهذه مفردة هامة وبراديجما محورية في ميتاسردية أعراب الشتات بهذا الوصف في نفس الوقت(6) .

الدياليكتيك المسفسط ومنطق الوهم الذي يشتت الشعب بالديمقراطية الليبرالية الجديدة:
اجادل ان الصهيونية القبلية فالعالمية تصدر عن دياليكتيك هيجلي مسفسط بمعنى انها تخلق شرط الفوضى التي تزدهر فيها الصهيونية القلبية والعالمية والرأسمالية المالية خاصة. فان يقول الدياليكتيك الهيجلي المسفسط خاصة اننا ان اختلفنا على امر كان ينادي بعضنا بالحرية وينادي اخرون بها فأننا كل منا قد يختلف على ما تعنيه الحرية. في هذه الحالة فان علينا ان نقبل ان نكون عبيدا متصورين اننا احرار. والواقع نحن لا نطلب الحرية بل نحن مستعبدون “لا نملك ان نختار او نرفض- نلعب او نبني لأنه مقدر لنا سلفا ان نبقى شعبا مستعبد ومجعول لعلاقات لا متغيرة Unchangeable، ان الحرية بالنسبة لنا لا تعنى شيئا-الحرية لنفعل ماذا؟" We are not free to choose and to reject، to play، to construct، to refine. We are a dedicated and enslaved people، predestined to an unchangeable relationship. Freedom at large was not and is not a Jewish ideal. Service، love consecration، these are ideals with us. Freedom means nothing to us: freedom to do what?”

وعندما يجار صهيوني بانه عبد عندها يكون قد قرر ان ينوح بموال المظلومية Victimhood فانه يكون قد شرع في ابتزاز العبد الذى امامه والحر الذي لا يراه معا وقد سوغ لنفسه رد فعل يتناسب ومسبب تلك المظلومية التي تصدر عما اسماه نورمان فينكيشتاين Norman G. Finkelstein: صناعة المحرقة(7) كما تسوغ له النيل من العبد الاخر او الشعب والمجتمع المضيف كما في كل مرة. ويتمثل ذلك النيل في تخريب الاخيرين. ويقول اليهودي موريس صامويل مؤلف "انتم ايها الجنتايل (8) You Gentiles" (كل من هو مشرك بيهوا) نحن اليهود المخربون سنبقي مخربين للابد، وان شئيا تفعلونه لن يقابل احتياجاتنا او مطالبنا. فسوف نبق الى ابد مخربين لاننا نحتاج عالم يخصنا نحن وان ذلك العالم ليس من طبيعتكم انتم ان تبنوه " "We Jews، we، the destroyers، will remain the destroyers forever. Nothing that you will do will meet our needs and our demands. We will forever destroy because we need a world of our own، a God-world، which it is not in your nature to build."( 9)

وقياسا يستدعي الاحساس بالمظلومية ما يسمى منطق الوهم الذى يتمأسس فوق الدياليكتيك الهيجلي المسفسط. فقد بدأ اعضاء النخب الصهيونية ووكالاتهم اليهودية مثل الهجانا والايرجون Irgun  وعصابة الستيرن stern منذ 1944 يعملون باكرا مثلا كل ما من شانه ان يحقق احتلال فلسطين بالإرهاب وكانت استراتيجيتهم بسيطة وهي ان تتعين المؤسسة الصهيونية على اعلان استنكارها للإرهاب رسميا في نفس الوقت الذي راح الصهاينة يمارسون كل اشكال العنف المنظم والجرائم من اجل ان يهددوا الاحتلال البريطاني لفلسطين، ويرهبوا العرب حتى يقسروهم على الهرب في وجه العنف المنظم ذاك. ولعل الذي حدث هو ان تلك الاستراتيجية لم تتوقف في الوقت الذى كان الصهاينة يدعون انهم يتفاوضون على حل سلمى مع العرب على مدى 60 عاما دون فائدة. بل بكل ما يمكن ان يمنى به شعب من الاضرار والخسارة. ذلك ان الصهيونية القبلية اليهودية المنظمة كانت قد تعينت على مفصلة ما يسمى دياليكتيك هيجل المسفسط، ويقول الاخير بانه ان لم تتفق وجهتا نظر متناقضتين فلا معدى من ان يستوي الحد الادني او متوسطهما على انه توافق بين النظرتين- تكاذبا بالطبع. ويقول الصهيوني الهيجلي المسفسط ان كنت اطالب انا بالحرية، وكانت حريتى متناقضة مع حريتك فانه يتعين علينا ان نغدو جميعا عبيدا. فحيث يؤلف الدياليكتيك للغرماء ما يمكن ان يسمى منطق الوهم The logic of illusion  باستخدام موضوع الدياليكتيك كعباءة لافتراض زائف مفرغ المحتوى. 1لك انه ان تشتت الشعب في احزاب وراء اجندات القة تغويهم بما يسمى حرية الاختيار فان منطق الوهم يكون قد فعل فعله.

وتلاحظ(ين) بقليل من التأمل ان حرية الاختيار تلك لا تقيض بالضرورة سوى ما لا سبيل الى تحققه بالنتيجة. ذلك ان الدياليكتيك المسفسط كان قد اخذ عن الفلسفة الكلاسيكية شكل الجدل العقلي او المجادلة التى تماسست فوق الحوارات والحوارات المضادة التي تدفع الى افتراض او اطروحة  Thesis واطروحة مضادة anti-theses وصولا الى مخرجات حوارية تنفي الفرضية الاولى والثانية، وتوحى بالتصالح معهما في آن واحد، اي ان الديالكتيك المسفسط يورث ما من شانه ان يسوغ استمرار الحوار  syntheses بين المتحاورين على طريقة مباحثات السلام حول قضية الشرق الاوسط المفصلية على نحو لا متناه او الى ما لانهاية حتى تعبر الخديعة عن نفسها بصورة مفاجئة مرة واحدة والى الابد لعدما لم يعد يبق ثمة سبيل الى التكاذب مجددا. وفي الاثناء يكون النيل من الغريم وكضم حقه قد روكمت وسائله وحققت غاياتها عن طريق استخدام منطق الوهم الديلكتيكي الهيجلي. فهل يخلق كل من الجهاديين الاستئصاليين والصهاينة القبليين Tribal Zionists  شرط الفوضى بوصف ان كلاهما اخطر. سيادة الفوضى بامتياز وصولا الى اندلاع الحرب العالمية الثالثة بغاية القضاء مرة واحدة والى الابد على الدولة القومية في كل مكان في المقياس المدرج الا ما خلا الدولة العبرية؟(10)

تواطؤ اليمين الاسرائيلي المتطرف والجهاديون الاستئصاليون على ابناء اسماعيل:
تثابر الصهيونية العالمية على خلق شرط وفرض الديمقراطية الليبرالية، فما بعد الليبرالية او الليبرالية الجديدة على الشعوب. وتتعين الثانية على تفتيت وحدة الشعب بين احزاب الرأسمالية نفسها مثلما كانت الاحزاب احزاب الملك اذ تتولي الرأسمالية المالية تنظيم وتدريب وتمويل معظمها(11) . ذلك ان شيئا لا يثير زعر الصهيونية قدر ظهور الوحدة بين غير الصهاينة انفسهم. وكانت صحيفة الاندبندنت اللندنية قد توقعت مشاركة قوية من عرب 1948 في انتخابات الكنيست الإسرائيلي، مما اقلق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وقد ازعجته فكرة ان يقوى اشتراك عرب 1948 يسار الوسط".

ان مثول الاحساس بوحدة حركة شعبية من شانه ان يبعث على تطير الصهاينة. وتقول دنيا الوطن 15.3.2015 إن "توحد الاحزاب العربية احدث ارباكا داخل المشهد السياسي الاسرائيلي حتى انه تسبب في ظهور تصريحات وصفها البعض بالجنون من قبل بعض القيادات الإسرائيلية وعلى رأسها تصريحات وزير الخارجية الإسرائيلي ورئيس حزب «اسرائيل بيتنا» أفيجدور ليبرمان الذى دعا إلى سحب الجنسية الاسرائيلية من فلسطيني 48 المقيمين في إسرائيل. كذلك دعوات -ليبرمان اللاجئ الاقتصادي- لإعدام الاسرى الفلسطينيين كخطوة لجذب اصوات الناخبين الاسرائيليين المتشددين، وفى محاولة لسحب البساط من الاحزاب العربية"(12) .

لذلك فان الصهاينة القبليين يدفعون دائما بما يسمى الديمقراطية (الرأسمالية) اليبرالية الجديدة بغاية تشتيت شمل الجماهير. فقد كان أهم واخطر تطور افرزته الانتخابات الاسرائيلية "السابقة التى صوت فيها الناخبون العرب لأحزاب يمينية. ويرجع السبب في ذلك الى الجهود التي تبذلها تلك الأحزاب في البلدات العربية داخل اسرائيل، حيث تكثر من الوعود ذات الطابع "الاقتصادي" وكذلك وعود بزيادة "فرص" Opportunities العرب في الاندماج في المؤسسات الإسرائيلية خاصة وأن تلك الاحزاب غالبا ما تحصل على الحقائب الوزارية المؤثرة في الشئون الاجتماعية والاقتصادية في الحكومة كما أن تلك الاحزاب تسعى لتفتيت أصوات العرب عن طريق إدراج مرشحين عرب فى صفوفها، إذ يحمل أولئك معهم رسالة للناخب العربى مفادها "أن التصويت لحزب يهودى يعزز اندماج العرب فى إسرائيل ويسهل عليهم الدخول إلى المؤسسات الإسرائيلية، وبالتالي الارتقاءً بحياتهم الاقتصادية والاجتماعية"(13)

هذا وتلاحظ(ين) ان التعريف الاجرائي لمفهوم الديمقراطية ما بعد الليبرالية خاصة يعنى الرأسمالية المالية وان نجاح الديمقراطية الليبرالية الجديدة خاصة في مجتمع ما او بين جماعة ما ليس سوى تكريس لمصالح الرأسمالية. وتلاحظين ان احدا لم يحتج على ولا حتي انتقد بل ان معظمنا بقى غافلا عن لي كوان هيو Lee Kuan Yew الرجل الذى اسس سنغافورة في سبعينات القرن العشرين كواحد من اهم بيوت الاقتصاد الساخن في جنوب شرقي اسياSouth East Asian Economic Hot Houses  ولم يشر الاعلام ولا احد الى ان لي كوان هيو كان ديكتاتورا غير مسبوق تعين علي بناء سنغافورة كصرح رأسمالي مالي تأسس فوق اكبر مجموعات مصرفية فى العالم بحيث باتت سنغافورة المدينة الدولة اغنى واهم النمور الاسيوية. وكانت سنغافورة قد اقتطعت من ماليزيا مثلما اقتطعت هونكونج واقتطعت تايوان من الصين بوصف تلك المدن الدول الفت ما سمى بالنمور الاسيوية.

وحين نجح انقلاب الاستخبارات الامريكية على حكومة هوجو شافيز المنتخبة في فينزويلا جأرت الولايات المتحدة الرأسمالية المالية ب "انتصار الديمقراطية" ذلك ان الديمقراطية ليس لها سوى ميزة واحدة وهي تكريس مصلحة عدو الجماهير-الرأسمالية المالية الصهيونية بانواعها. فالديمقراطية (الليبرالية الجديدة) حرية بان تحطم وحدة وروح الشعب. "Nothing frightens the Jews more than a perfect unity in others: the unity of feeling in a movement، in a people. That is why they will always be for "democracy" which has but one advantage، and that one for the nation's enemy. For democracy will break up the unity and spirit of a people"

فبركة التاريخ وتدمير مجتمعات الجنتايل الغويم بغاية سحق بذرة اسماعيل:
تجلس جماعات في القدس الغربية تجمع دلائل مزورة واثباتات ملفقة على ان الاسرائليين هم بناة كافة الحضارات الانسانية القديمة والحديثة معا في الوقت الذى يدمر فيه الجهاديون الاستئصاليون الحضارات الحجرية للانسانية التي لا تقدر بثمن. فهل ما تقوم به جماعات غامضة لا تزيد على فائض انتاج الصهيونية القبلية هو تيسير ترحيل الدليل على تلك الحضارات الى اسرائيل لاعادة تركيبها باجزاء تلك الحضارات مجددا؟ ان الجهاديين الاستئصاليين لا يدمرون في الواقع شيء سوى ما لا يمكن نقله مثل الجادريات والايقونات الحائطية وبعض التماثيل غير القابلة للنقل جراء حجمها وثقلها، على انه من المفيد تذكر ان تلك الجماعات الغامضة تتعين على بيع التحف النفيسة من حضارات مجتمعات غرماء الصهيونية القبلية المصاغة بالذهب والفضة زيادة على قيمتها التاريخية فتحصل الركات الاستئصالية على ثروات هائلة لتمويل عملياتها فيما تصل تلك التحف عن طريق يوتيوب You Tube وامازون Amazon وغيرهما على الشاشة العنكبوتية الى اسرائيل والولايات المتحدة الخ.

وتلاحظ(ين) ان اول ما ينتهك بعنف هو المتاحف الوطنية والمساجد والكنائس والمزرات والمدن التى يعود تاريخها الى اكثر من 13 قرن قبل الميلاد. وقد تحولت مدينة نينوى مثلا الى مطار لقيام وهبوط طائرات الحلفاء ابان احتلال العراق بقيادة امريكا منذ مارس 2003 كما سويت بابل وغيرها من مدن العراق التاريخية الثمانية بالأرض كما احرق غيرها في 2003 واحرقت المحفوظات والكتب والدوريات المصرية في كانون الاول 2011 كما جرفت- مع عودة هولاكو مجددا الى العراق-مدنا اثرية مثل نمرود في مارس 2015 ودمر متحف الموصل،و الكنيسة الخضراء، مرقد الأربعين، تمثال أبو تمام، قلعة تلعفر، مرقد النبي يونس، مكتبة الموصل(14) . ولكن هناك ما هو اهم من ذلك. ان كل من الصهيونية ودولة التكفيريين الاستئصاليين تتفقان في النزوع الى تدمير مجتمعات الغويم المشركين بيهوا لان كل منهما تسعى الى اقامة مجتمع النقاء الرباني اي مجتمع يخلو من كل اثر لمن هم ليسوا من رعايا تلك الدولتين اي اولئك الذين عاشوا ويعيشون في تلك المجتمعات قبلهما. واذا كان تخريب التكفيريين الاستئصاليين معلنا ظاهرا بلا خفاء فان تخريب الصهاينة متسارر معمش عليه مزوق في مشاريع تبدو باهرة ومبهمة معا. سوى ان احد اعضاء طوائف اعراب الشتات ما ينفك من ان لاخر يعلن عن حقيقة مشروعه.

ويقول كما ذكرت اعلاه اليهودي موريس صامويل مؤلف "انتم ايها الجنتايل (15) You Gentiles"  كل من هو مشرك بيهوا نحن اليهود المخربون سنبقي مخربين للابد، وان شئيا تفعلونه لن يقابل احتياجاتنا او مطالبنا. فسوف نبق الى ابد مخربين لاننا نحتاج عالم يخصنا نحن وان ذلك العالم ليس من طبيعنكم انتم ان تبنوه " ("We Jews، we، the destroyers will remain the destroyers forever. Nothing that you will do will meet our needs and our demands. We will forever destroy because we need a world of our own، a God-world، which it is not in your nature to build."(16)

المظلومية التي تتستر وراء الارهاب:

حيث تصور اسرائيل فى الاعلام على انها دولة صغيرة محاطة ببحر من العرب المعادين الا ان اسرائيل في الواقع قامت على وتعيش على الارهاب حسب القس تيد بايك (17) Rev Ted Pike the Hagan started in 1920 -1929 to become the Israeli Defence force and Irgun was an off shoot from Hagana as a Zionist pramiltiary،was called the Hagan bet or the Hagana B The Stern Gang specialised under Shamir command took control of assassinations and committed any crime needed to disrupt British

 occupation and to panic Arabs into flight)ان اسرائيل ابعد ما تكون عن ادانة الارهاب لانها هي التى تشرع وتقنن الارهاب بغاية التوسع في الارض من البداية حيث قرر الصهاينة ان يعملوا كل ما في وسعهم لطرد البريطانيين والعرب من فلسطين باكرا. (18)

القدر الجلي وحق الفتح والفضاء الحياتي للاقوام الراقية خصما على الغويم:
ازعم ان ليس كافة اليهود بالطبع على ما اهاله عليهم موريس صامويلز. الا ان ثمة منهم متخصص فيما يقول عنه موريس صامويل وقد فعل الاخير المثل على مر السنين مع شعوب واقوام غير العرب والمسلمين ولكن على نطاق اقل تمددا نسبيا تحت راية ما اطلقوا عليه الارض التي بلا صاحب والقدر القدسى او الجلي (Manifest Destiny) والمفهومان الاخيران يتعالقان كما نرى فيما سمى بالاكتشافات الجغرافية الكبرى التى لم تزد على حملات ابادة بالجملة ونهب وسلب خيرات ورموز ثقافات وحضارات شعوب السكان الاصليين لامريكا الشمالية وشعوب المايا والازتيك وغيرها من الذهب والفضة والمعادن النفيسة التى باتت تعتبر ثروة الامم الاوربية الغربية حسب ومقولة جامعي الضرائب وعلى ارأسهم ادم سميث سيد نظرية الاقتصاد الحر اي الاقتصاد النهاب.

وقياسا نشأ وسوغ مفهوم حق الفتح والتدافع (The Scramble for Africa) نحو افريقيا والفضاء الحياتي الألمانيLebensraum (German Habitat or Living Space).، وأرض الميعادthe promised land  مما اعرفه من مفردات تكرار، وكلها من مفردات" قاموس الاستحواذ "الذي كتبت فيه باكرا ونشرته في كل من موقعي الخاص انظر(ي) موقعى بالحوار المتمدن http://www.ahewar.org/m.asp?i=3956  وانظر(ي) موقعى الخاص NileOnLine: http://www.NilesOnline.net  مما درج رغيد الصلح على انتحاله من يوم ان أقنعني في عام 2001 بان يحمله عنى الى الرفيق الجليل عبد الرحمن النعيمي رحمه الله وطيب ثراه للنشر بدار الكنوز ببيروت وما يبرح رغيد يأخذ عن ذلك البحث المؤلف من اكثر من 700 صفحة فبات رغيد يشتهر بفرضيات ذلك البحث ومفرداته التى نحتها انا وبما يتحف به قناة الجزيرة خصما على حتى لا يفتضح امره. وقياسا بات رغيد بعد طول بيات ستوي فى الظل الكثيف وفي الزوايا واركان ولم ينعم الله على رغيد يوما باكثر من مشروع اصدقاء الجامعة العربية حماكم الله بات صاحبنا مفوه وصاحب افكار مبدعة على قناة ANB. وتجدون في ذلك الفعل من قبل معظم النخب وكافة المتثاقفين الخائبين تنويع على ما يفعل الجهاديون الاستئصالين بتنويعاتهم بوصف تلك النخب واؤلئك المتثاقفين رديف او احتياطي لمشروع الثورة المضادة بالضرورة

الأرض التي بلا صاحب:

يدفع الجهاديون الاستئصاليون بأنواعهم علنا وبصورة غير مسبوقة بخلق شرط الارض التي بلا صاحب لحساب المشروع الصهيوني القبلي فالعالمي تباعا تحت راية اسلام اصولي اقتلاعي استئصالي تدميرى بامتياز. وقد تكرس باكراً مع تدافع المهاجرين التوسع في غرب المستعمرة الأمريكية الاولي فكضم الغرب الأمريكي ما بات سردية عنوانها "كيف كسبنا الغرب"How the west was won. والذين عاصروا تلك المرحلة من تكريس هوليوود للتاريخ الرسمي للولايات المتحدة يذكرون باثر رجعى كيف كان المهاجرون المفقرون أوروبيا يتدافعون نحو الاستيلاء على الارض فيما يشارف الراعي في قصة "دائرة التباشير القوقازية". ولك ان تلاحظ(ي) القياس بين مفهوم القدر الجلي وما سمي الزيادة الطبيعة للسكان اليهود في اسرائيل مع تزايد المستوطنين -المهاجرين الاقتصاديين بالأحرى لتبرير قضم الأراضي الفلسطينية.

وأجادل أن الفكر العقلاني هو وظيفة التوسعات والاكتشافات من حق الفتح والتدافع نحو تقسيم القارات، والقدر المحتوم أو الجلي والفضاءات الحياتية واجبة التحقق للشعوب الأوروبية الغربية الممتازة عرقياً، وان الفكر الرأسمالي والمسيحية الغربية بخاصة البروتستانتية، التي اعتبرها بعض المؤرخين والمحللين وأنا منهم،أم المؤامرات العالمية مما يحتاج إلى تحليل عميق وشديد التركيب. إن الفكر الرأسمالي ليس سوى محصلة تلك التوسعات والاكتشافات والعكس صحيح مما لم ينفطم منه العقل الغربي الجمعي والفريد معا حتى اليوم، وإن تلك العقلية ما تنفك تدّبر امور المال والسلطة والدنيا وكل شئ باستدعاء تلك المرحلة وكل ما أحاط بها.(19)

بات التدافع نحو كل مكان اليوم مشروعاً يحيق بكل مكان تشتم فيه رائحة الذهب والفضة والنفط والغاز الطبيعي والمعادن النفيسة، كما في أفغانستان حيث الأحجار الكريمة والذهب والنحاس والفحم الحجري والغاز الطبيعي والنفط، والمعابر البرية والمائية وفي العراق وبالعراق ما تعلمون وما لا نعلم، وفي كوسوفو حيث الفضة والزنك والكروم والرخام زيادة على الغابات والأنهار والجبال وكلها ثروات طبيعة معتبرة تبرر الدفاع عن مسلمي الكوسوفو، وكما في تيمور الشرقية حيث الذهب والنفط والمنغنيز والرخام، وفى مالي حيث الذهب والفرسفات واليورانيوم والنحاس وما هو مخبوء بعد في باطن الصحراء زيادة على الشمس ورياح الصحراء لزوم توليد الطاقة البديلة الهوائية والشمسية وطاقة المد والجزر القمريين

وكان مفهوم التدافع نحو ومن أجل اقتسام إفريقيا (Scramble for Africa) بين دول أوروبا الغربية قد تساوق وعشية الحرب العالمية الأولى، وكان التوسع في أراضٍ اعتبرت بلا صاحب، كون تلك الأراضي والمجتمعات المقسمة بين الأوروبيين لم تكن تعرف الملكية الخاصة بالمفهوم الأوروبي الغربي(20). ذلك أن الأرض كانت مملوكة بالمشاع مما بات معه التوسع في تلك الاراض حقاً مشروعاً على غزاة تلك المجتمعات، كون الأرض بهذا الوصف بلا صاحب. فقد كان المشاع، وما يبرح، مفهوم المشاع غير معروف لدى الأوروبيين الغربيين، والأحرى يتم تجاهل مفهوم المشاع التاريخي القانوني والعرفي تقصداً. وقياساً، بات المشاع يعرف بأنه غياب الملكية تكريساً لمفهوم الأرض التي بلا صاحب.

وقياسا يقول الأفريكانر مثلاً في مواجهة قانون إصلاح الأراضي، بمعنى إعادة الأرض إلى الإفريقيين بوصف ذلك حقاً تاريخياً ومن حقوق الإنسان، إن الإفريقيين لم يملكوا الأرض يوماً، بل كانوا يترحلون متنقلين بين جنباتها وحسب، في حين أن الافريكانر والمّلاك البيض اشتروها وبقوا يفلحونها على مر السنين، وأنهم على استعداد للدفاع عنها بوصفها ملكيتهم الخاصة بكل وسيلة وصولاً إلى رفع السلاح. بالمقابل بقى أقرب مفهوم غربي للأرض المشاع، ويشار إليها بأرض العموم (Commons)، ومفهوم الأرض بهذا الوصف هي الأرض التي يسمح صاحبها سواء كان العرش أو صاحب الارض، اي المالك لها، ملكية خاصة للمارة باستخدامها أو التمتع بالتمشي فوقها وحسب، وقد يسحب المالك الخاص ذلك الإذن أحياناً.

وقد طالبت مغنية البوب مادونا بمنع المارة الخميس 26 مارس من عبور اراضيها بموجب حقها الدستوري او القانوني. المهم ثابر النّهابون على القول بأن عدم الاعتراف بالحق المنتزع بالقوة مسألة لا تتسم بالعقلانية ودونها الحرب والعكس صحيح. فكأن الاستحواذ على أرض الغير بموجب مفهوم ما يسمى القدر القدسي والقسمة الجلية وحق الفتح والتدافع نحو اقتسام إفريقيا مثلاً، مشروعا ومن ثم لا يمكن ان يتهم بالعنف من يدافع عنها في قاموس العقلانية الغربية. بل يرى الافريكانر أن مطالبة الإفريقيين بالأرض استلاب واستحواذ غير قانوني Misappropriation  يشارف ما يسمى انتزاع الأرض (Land Grab) عنوة. وقياسا يقول الفلاح الأبيض، وهو يحمل سلاحه ولا يخفيه فيسير به في شوارع زيمبابوي ممتشقا غدّارته الطويلة ولا يخفى نيته في استخدامها، أنه يحب تلك الأرض ولن يتخلى عنها وهو إلى ذلك غير مستعد لتعويض الإفريقي عنها. ذلك ان المزارعين البيض يدركون أن حزب المؤتمر الإفريقي القومي(Africa Nation Congress ANC)  وهو الحزب الذى قاد حركة التحرير ومفاوضات الاستقلال، لا يملك قوة إزائهم، رغم أنهم أقلية، إلا أنها اقلية تملك أغلبية الأراضي(21). ويقول الافريقيون، أي سكان جنوب افريقيا الأصليين، إن الأرض كانت مأواهم ومقر أجدادهم، وهي بالنسبة إليهم بمثابة البيت الذي يعيشون فيه، ولن يقبلوا أن يطردوا من بيوتهم التي عاشوا فيها وأجدادهم من قبلهم، وسيموتون فوق أرضهم ومن أجلها.

وكان المدافعون عن الحق في الأرض الافريقية المستحوذ عليها بالقوة يجأرون بأن ليس ثمة سبيل إلى مقاومة حق أصحاب الأرض التى استحوذ الافريكانر عليها إلا بالسلاح. الا انهم عادوا فقالوا إن دفاع الاهالي اي الافريقين وهم أصحاب الأرض المشاع عنها من شأنه أن يشجع على العنف ويدفع الى تهديد الوضع الراهن. ذلك ان مثل ذلك الميل يبرر دفاع الافريقيين عن الارض التى باتت اليوم بحق البيض وان ذلك من شانه ان يعبر عن نفسه فيما يشارف الارهاب والجنون. ويصدر هذا القول المتخاتل عن اصل الدفاع عن الاستحواذ والاستيطان مثلما يحدث مع اسرائيل ازاء الفلسطيين كما مع المهاجرين الى العالم الجديد ازاء الاهالي الاصليين وغير ذلك من التنويعات الحديثة. (22)

القدر الجلي واسترقاق الخصوم:
تأصل النزوع نحو الدفاع عن الملكية الخاصة والحرية والديمقراطية بالسلاح في ذهنية الحجاج بمغبة "الخروج" من مجتمع فاسد، مما دفعهم إلى ادّعاء امتلاك القدرة على بناء مجتمع أفضل في العالم الجديد. وقد تنزّلت سردية الحجاج على الخصوص في ذاكرة وتاريخ الولايات المتحدة، فكرّست تصوراً بأن أمريكا هي رائدة الحرية والديمقراطية وأن عليها القيام برسالة مقدسة لنشر كليهما على الأرض بوصفها "ارض الشجعان".ولعل ذلك راح يغزي ادعاء ما يسمى ب "استثنائية امريكا" أوالاستثنائية الامريكية American Exeptionalism، إلا أن ذلك لم يمنع أمريكا من إبادة السكان الأصليين، وليس استلابهم حريتهم وأرضيهم ومواردهم وثرواتهم بأنواعها وحسب . فقد سوغت بيوراتانية -اي اصولية- الحجاج بهذا الوصف-في أفضل الشروط -استرقاق الأفارقة والمتاجرة في الرقيق والخروج توسعاً لنشر الحرية والديمقراطية بالسلاح حتى الموت فيما وراء البحار.

ولم يكن ثمة تناقضً بين تلك المفاهيم بل العكس، فقد يسّر مفهوم المقدر الجلي (Manifest Destiny)  بعقلانية متخاتلة بصورة غير مسبوقة مصالحة تلك التناقضات، إلا أن القدر الجلي الذى كان يصدر عن ادّعاء أن شعوب العالم الجديد لم يكن لها حضارة أو تاريخ، تمأسس فوق انكار حضارات وتاريخ الاهالي الأصليين للأمريكتين، وبرّر سرقتها وتذويبها فالقضاء علي كل أثر لها. فحيث صالحت أمريكا بين تلك التناقضات الفاحشة بـ "تطهرية" أصولية، لم يطرف لها من ثم جفن، بل أراح الحجاج بتلك الأحبولة ضمير أمريكا، فكرّس تصورها لنفسها كونها "أمة مباركة" ذات رسالة على غرار "عبء الرجل" الأبيض الأوروبي الغربي. فمنذ "إسبارطا" التي لم تزد على مدينة دولة مثلية معسكرة تتمأسس فوق عبودية الصبي للجندي المثلى، وأثينا الدولة المدينة سيدة النمط العبودي والتراتب الإثني والجنوسي (Sexual)، بات الرجل "الحر" من يومها يبدو وقد أخذ على عاتقه تكريس مسؤولية العالم للرجال الأحرار، المثليين غالباً، خصماً على من عداهم. فقد بات من يومها كل من هو ليس في عداد الأعيان والقضاة والتجار والرجال الحكماء الأثينيين أو/والضباط القادة الإسبارطيين، في عداد العبيد والإماء والبرابرة والغرباء، فقد كانت أثينا أول من استخدمت مفردة البرابرة. وتتمثل اسرائيل على غرار اسبارتا واثينا مجتمعتين. ولما لا؟ فقد كان الخزر-القبيلة الثالثة عشر يعمرون اسبارتا واثينا وماقدونيا. وفيما تحقق نبؤة يهوا لهم بان يغدو كل شبر وطأته بطون اقدامهم لهم فقد بات ابناء كنعاء البرابرة عبيدا لابناء يافيث تحت راية ديمقراطية الهمج.

 

اكسفورد 19 مارس 2015

 

هوامش:
اتمنى على القارئ الكريم ان يتوفر على قراءة الشروح على المتون كونها جزء مهم لا يتجزاء من المتن ولقد الحقتها بالمراحع فقط خشية ان اثقل على النص وشكرا

(1) انظر(ي Norman G. Finkelstein:2000: The Holocaust Industry: Reflections on the Exploitation of Jewish Suffering

(2) انظر(ي) Maurice Samuels، Jewish author، quote from You Gentiles Maurice Samuel (1895 – 1972) was a Romanian-born Zionist Jew whose most influential book، You Gentiles، was published in 1924. This offered a penetrating analysis of the Jewish psyche and made the important point that Jews were altogether so superior and spiritually advanced compared to gentiles that there was no possibility of the two groups getting on together. Owing to the baser nature of the gentiles، and the fact that they did not take God seriously like the Jews، it was inevitable that Jews and gentiles should be at loggerheads for ever.

(3) موريس صامويلز: شرحه

(4) افتى الحاخام الإسرائيلي نسيم مؤويل بـ"وجوب اقتلاع أشجار الفلسطينيين، وجواز تسميم آبارهم"، وتأتي هذه الفتوى ضمن الفتاوى الصهيونية التحريضية ضد الفلسطينيين، والتي كان أخرها فتوى مماثلة للحاخام "شلومو ريتسكين" وهو مدير المعهد العسكري الديني، قد أفتى لطلابه في مستوطنة كرنيه شمرون من الجنود بـ "جواز نهب محاصيل الزيتون من الفلسطينيين وجواز تسميم آبار مياههم"، وفتوى لمجموعة من الحاخامات اليهود بـ"تحريم قيادة الفلسطينيين للمركبات". 2-وفي غمرة الحملات الانتخابية تظهر من وقت لآخر فتاوي صهيونية عنصرية ضد الفلسطينيين تدعو إلى قتلهم وسحقهم، ولم يتأخر تجاوب المستوطنين مع هذه الفتوى حيث اقتلع المستوطنون نحو ٥٥٠ شتلة زيتون من اراضي الشيوخ في محافظة الخليل، وقطع مستوطنو مستوطنتي ما تسمى "سوسيا و'متسبي يائير" المقامتان على أراضي المواطنين في بلدة يطا جنوب الخليل عشرات أشجار الزيتون المعمرة في منطقة خربة أم العرايس،وأخطرت سلطات الاحتلال بإزالة وقلع 2000 من الغراس والأشجار في منطقة قصر ابريس التابعة لقرية حارس شمال غرب سلفيت.

3-فيما أصدر وزير الإسكان الاسرائيلي المتطرف اوري ارئيل مناقصة لمصادرة الآف الدونمات غرب محافظة بيت لحم،ودعا ارئيل المقاولين لتقديم عطاءات لبناء وحدات إستيطانية جديدة غرب مستوطنة "بيتار عليت"، كشف عنها بعد ان تم تثبيت امر مصادرة أكثر من 4000 دونم من أراضي قرى واد فوكين، نحالين، وبلدة الجبعة غرب بيت لحم،وبحسب اقوال رئيس مجلس "بيتار عليت"، فان المناقصات تستهدف تلة جديدة غرب المستوطنة تبعد 500 مترا عن حدود الخط الاخضر.-4وفي توجه واضح لتضييق الخناق على بلدات بلدات عناتا والعيسوية وشعفاط صادقت سلطات الإحتلال الإسرائيلي على تحويل 546 دونما من الأراضي الفلسطينية الخاصة المملوكة لفلسطينيين في البلدات الثلاث من أجل إقامة مكب للنفايات في خطوة تمهد لتوسيع مستوطنة التلة الفرنسية وللامتداد مستقبلا باتجاه مستوطنة "معاليه ادوميم" ضمن مخطط هندسي يحمل رقم 13900 وينص على إنشاء مكب للنفايات الصلبة التي سيتم إلقاؤها في وادي قاسم الذي يبلغ عمقه 745 مترا والذي يقع بين بلدتي العيساوية وعناتا، وتنفيذ هذا المخطط يقضي على مناطق التوسع المستقبلية لبلدة العيسوية ويؤدي الى ترحيل البدو الذين يقيمون في المنطقة

(5) اخذ المهاجرون الاوربييون ممن اطلقوا على انفسهم الحجاج-الى ارض الميعاد –و الاباء الاوائل زيادة على المغامرين الى امريكا الشمالية-الولايات المتحدة-يبيدون السكان الاصليين بنشر الاوبئة بينهم بتوزيع بطاطين موبورة بالتيفويد وغير ذلك. وقد بدأت ابادة السكان الاصليين في العالم الجديد تحت راية التبشير بالمسيحية بينهم بغاية تطهيرارواحهم الوثية النجسة فاداخلهم الجنة ثوااب في الرب. وكان اؤلئك الحجاح يقطعون اطراف الاهالى ان رفضوا التخلى عن معتقداتهم واسلوب حياتهم. وكان المستعمر الفرنسى بيير دى لا بيريه قد قال عام 1892 وقد تحركت فى صدره خفافيش الضغينة على برابرة يجلسون فوق ارض بلا صاحب وثروة حيوانية عظيمة: "ان نترك شيئا يحول بيننا وبين الثروة والعمالة المتوفرة ان هو جرم بحق الحضارة الانسانية" وكان بيير دى لا بيريه المستعمر الفرنسى قد رأى عام 1922 فى الجنوب الاقسى لجزيرة مدغشقر- الذى كان نبات التين الشوكى الكثيف يعصم سكانه من التوسع الفرنسى في مناطق السكان الاصليين نو قد استعصى اخضاع الاهالى على المستوطنين الاوربيين طويلا "فلم يلبث بيير دى لا بيرييه ان قام بتدمير الاساس المادى لسكان جنوب مدغشقر وذلك بدس حشرة فتاكة فى نبات المستعمرة اودت بنبات التين الشوكى الذى كان يعتمد عليه سكان غذاء لهم ولثروتهم الجيوانية العظمية من البقر مما ادى بدوره الى مجاعة بين السكان الاصليين للجزيرة فلم ينفك الاهالي ان خرجوا وما ابقى لهم من قطعانهم مهاجرين قسرا نحو الشمال. وغنى عن القول ان تلك الممارسات الاستعمارية ل"تطوير" المستعمرة بكل من الاستيلاء على البقر والارض وفر ايدى عاملة مسترخصة او عملا اجباريا لاراضى المستوطنين زيادة على تسهيل جباية الضرائب للحاكم.

(6) انظر(ي) سفر التكوين Genesis 46: 37-34.

(7) انظر(ي)Norman G. Finkelstein:2000: The Holocaust Industry: Reflections on the Exploitation of Jewish Sufferig

(8) وانظر(ي) ايضا How To Buy a Politician Video Discussing the corruption of politics with Russell Brand on the Trews. http://www.informationclearinghouse.info/article40784.htm وانظر(ي) The Realist Report فيCorneliu Zelea Codreanu على الشبكة

(9) انظر(ي) Maurice Samuels، Jewish author، quote from You Gentiles

(10) انظر(ي) حكماء صهيون.

(11) ـ انظر(ي):Amy Cua: 2003: World On Fire: How Exporting Free Market Democracy Breeds Hatred and Global Instability: London: 278-88

(12) شرحه دنيا الوطن .http://www.alwatanvoice.com/arabic/news/2015/02/21/665714.html#ixzz3UpjWZPLc

Follow us: @alwatanvoice on Twitter | alwatanvoice on Facebook (13) شرحه

(14) انظر(ي) فرانس بريس الجمعة 6 مارس 2015 .

(15) وانظر(ي) ايضا How To Buy a Politician Video Discussing the corruption of politics with Russell Brand on the Trews. http://www.informationclearinghouse.info/article40784.htm وانظر(ي) The Realist Report فيCorneliu Zelea Codreanu على الشبكة

(16) انظر(ي) Maurice Samuels، Jewish author، quote from You Gentiles

(17) انظر(ي) Rev. Ted Pike is director of the National Prayer Network، a Christian/conservative watchdog)organization.

(18) انظر(ي) كييف اتصل الامر حتى ابان الانتخابات الاخيرة.

(19) كانت اوامر الملك جورج الثالث التى اصدرها للكابتين جيس كوك -1728-1779-الذى أكتشف اوالاحرى الحق الجانب الشرقي من استراليا لبريطانيا –فى1770. وكان الكبتين جيمس كوك فى طريق الى جزر البهاما قال الملك في مرسوم للكابتين كوك"عليك بحصر النبات والحيوان والمعادن النفيسة وغير النفيسة ومصادر الماء والارض وفوق كل شئ احصاء السكان. وعليك معاملة الاهالى بما يليق بوحشيتهم ولا يفوتنك ان تسخو فى اغداق الهدايا التافهة عليهم فتبهرهم حتى يتوفر لك تطويعهم. ولكن عليك بالحذر من ان تقع فى كمين يصنعه لك الاهالى. ان الاهالى دائما خبثاء فلا تقع فريسة اساليبهم البربرية. ومع ذلك ما يبرح قبر توماس كوك قائما فى جزير الساندويش-البهاما على الرغم ان الاهالى اغتالوه ومثلوا بجسته فلم يزد نموذج توماس كوك ان كرس مفهوم "رسول الحضارة والانسانية" واغتياله "وحشية" الاهالى.

(20) وقياسا فان الحقيقة هى ان افريقيا كانت قد غدت باكرا اما حقلا للتجارب على بشر لم يكونوا فى عداد البشرية وبعملية طويلة النفس لاخلائها من اهلها الاصليين بغاية احتلالها بصورة كاملة. فقد تعين الغرب منذ ما يسمى بالتدافع The Scramble for Africa نحو افريقياعلى اعتبار القارة احتياطى ناجز ما ان تتلوث القارات الاخريى وتتضعضع مواردها للغربيين ا-و للبيض على الخصوص دون من عداهم. وكان مثل ذلك المشروع قد بدأ باكرا واتصل تباعا منذ ان بيضت مصر وضمت الحضارة الوادى نيلية الى الغرب الابيض بقردة قادر او بفعش عدم الاحتشام خصما على الافريقيين السود حت يسهل التخلص من الاخيرين. ويتم اذن باسم الحضارة الانسانية ومن اجل "تطوير" مدغشقر وجزيرة الساندويتش سان دييجو جارسيا وغيرها القضاء على الاساس المادى لمجتمع وثقافة وتاريخ مدغشقر وتاريخ وثقافة سكان جزيرة الساندويتش Sandwich Islands فى جزر الباهاما وارخبيل تشادوسو غيرها. واجادل ان القضاء على تاريخ وثقافة شعب ما ليس سوى وجه اخر لابادة ذلك شعب فان لم بالسيف فبالعصف النفسى والروحى

(21) انظر(ي): إصلاح الأراضي في جنوب إفريقيا على بي بي سي راديو4 الساعة 11.15 صباح الخميس 10يوليو2008. لم تتوقف عمليات تهجير سكان جزز ارخبيل تشادوس الاصليين من مواطنهم حتى السبعينات من القرن العشرين وحسب وانما بقى السكان الاصليون يعاملون معاملة ادنى مما يعامل الاوربيون بها الحيوان. فقد أخلت بريطانيا جزز ارخبيل تشادوس فى السبعينات فمنحتها للولايات المتحدة من اجل بناء قاعدة عسكرية فى جزيرة دييجو جارسيا فى المحيط الهندى ابان الحرب الباردة . ذلك ان سكان جزيرة دييجو جارسيا حاق بهم ما حاف بهم جراي رهن الحكومة البريطانية فى ستينات القرن العشرين جزيرة دييجو جارسيا Diego Garcia للامريكان يعقد طويل بما يكاد يشارف البيع وذلك حتى يبنى الامريكان قاعدة عسكرية فى المحيط الهندى، وقد بقيت تلك القواعد تستخدم ضد الحركات التحررية فى افلايقيا وما تزال تستخدم فى ضرب العراق منذ اجتياح الاخيرة فى مارس 2003. وقد ادعات بريطانيا ان الاهالى لم يكونوا سوى مستقرين مؤقتا وليسوا سكان اصليين وبعد الحاح اقرت بان بعضهم ولد فى الجزية الا ان معظمهم جاء فى فترة الرخاء الاقتصادى مابين الحربين ليعملوا فى صقوف العمالة الرخيصة التى كانت تحتاجها المتسعمرة. وقد اقضت بريطانيا الاهالى الى موريشوس حجة ان ليس ثمة مكان لهم فى دييجو جارسيا ولم تقدم له اى مساعدة وكانت التعويضات المهينة التى قدمت لهم ولم تبلغ الف استرلينى وحسب قد عرضت عليهم بوصفها مساعدات فة هملية ترحيلهم وقد وقع معظمهم باعتقاد ان ذلك كان كل ما فى الامر الا ان الواقع انهم كانوا يوقعون قبل التهجير على وثيقة تنازلهم عن موطنهم. وحيث رحل سكان الجزر الى مدغشقر فى الستينات ابقى سكان الجزيرة اقرب الى العبيد فيما راحت الحكومة البريطانية تجأر بان ليس ثمة فى الارخبيل سوى الطيور وحفنة من مان فرا ى داى Man Friday وطرازانات وجماعات من الاصول المشبوهة. وكان موظف فى وزارة الخارجية قد وصف سكان الجزيرة فى الستنيات بانهم ليسوا سوى بضعة من "مان فرايداى Man Fridays- كناية بخادم روبينسون كروزو-و طرزانات" فيما اصرت الوثائق الرسمية على ان لم يكن ثمة سكان فى تلك الجزيرة

(22) الا ان سكان الجزيرة رفعوا قضية ضد الحكومة اليريطانية فيما اندلعت حركة تضامن اممي معهم(اشتركت الكاتبة فيها مع مئات الاف الناشكين السياسيي عبر الكرة الارضية وهو اسلوب عمل لم يبق لنا غيره حيث ان الهجمة الرأسمالية هجمة عولمية وان العدو الشرس اي الصهيونية عالمية فان الشعوب لم يترك لها بعد القدرة على النضال لمواجه ذلك العدو منفردة وانما تملك الشعوب كافية مع ذلك وبسببه بقي لها التضامن الاممي تجاه ما يحيق بها. وهذا امر بالغ الاهمية وينبغى التبه عليه. فنحن نشرع قنواة ووسائل باتت تشارف عالم مواز لعالم المال والصهيونية العالمية والقبلية جميعا). رفع سكان جزيرة سان دييجو قضية ضد الحكومة البريطانية فلم تنفك المحكمة البريطانية ان حكمت لصالح سكان الجزر بالعودة والتعويض يوم الجمعة 3.11.2000 معتبرة ان بريطانيا تصرفت بصورة غير شرعية. ولم تستأنف الاخيرة الحكم الذى قضى لصالح سكان الجزر. وتلاحظ(ين) ان ما يحدث تباعا مع سكان استراليا الاصليين وسكان كندا الاصليين هو انتشار الادمان والميسر والامراض التناسلية بينهم فيما يروح التبطل والاعتماد على الكفالة الاجتماعية يأخذان بتلابيبهم فلا ينفكون يبيدون انفسهم بانفسهم بالانتحار والجريمة.و كان ادمان المخدرات قد انتشر بين الاطفال الفلسطينيين قبل الانتفاضة الاولى حتى افتح مركزا للصحة النفسية بينهم وكان ذلك مشروعا قام به الدكتور اياد السراج بعد ان اختلف مع وزارة الصحة الاسرائيلية وقتها. هذاو فيما راح الايدز يحصد الافريقيين جنوب الصحراء حتى تنبأ البعض بان مجتمعات بكاملها-بوتسوانا- قد تنقرض تماما فى غضون سنوات واخرى- جنوب اقريقيا تفرغ من فئات سكانية فى مجميع الاعمر الاقتصادية المنتجة كعمال المناجم وغيرهم يعترف احد الكتاب بان ثمة من يصرح: " لان ثمة اعداد زائدة منهم-الافارقة-فربما كان تلك هى طريقة الله فى معادلة الارقام There are too many of them it is God's way of keeping numbers" نشرةاخبار الساعة الثامنة فى ITV:10.9.2000 -و في نفس الوقت يروج البيض فى تاسمانيا وفى الولايات المتحدة وكندا ادعاء اصولا ابوروجينية او "هندوامريكية" اصلية على سبيل المودة او-و الاحرى استباقا لصدور قانون استرجاع اراضى السكان الاصليين.