معرض بمركز الفنون لمسابقة الشرق الأوسط الكبرى للتصوير الفوتوغرافي

بفكرة أن الصورة تغني عن ألف كلمة، يستضيف مركز الفنون ابتداءً من مساء يوم غد الخميس الموافق 4 يونيو 2015م معرض الصور الفائزة في "مسابقة الشرق الأوسط الكبرى للتصوير الفوتوغرافي 2015" وذلك برعاية معالي الشيخ راشد بن خليفة آل خليفة وكيل وزارة الداخلية لشؤون الجنسية والجوازات والإقامة، حيث يفتح المعرض أبوابه في تمام الساعة 7:30 مساء، ويستمر حتى 10 يونيو الجاري.

وتعد مسابقة الشرق الأوسط الكبرى للتصوير الفوتوغرافي 2015، الأولى من نوعها في الوطن العربي وذلك بتضمّنها لثلاث عروض في ثلاث دول مختلفة هي البحرين، مصر والسعودية، وقد منحت عدداً كبيرا من الجوائز يقدر ب 366 جائزة.

وسيضم المعرض في مملكة البحرين نحو 94 صورة من أصل 120 صورة فائزة تم تقسيمها على محاور خمسية وهي: الطفولة، السفر، الطبيعة، المحور العام الملون، المحور العام الأحادي.

وكانت المسابقة استقبلت مشاركات من أكثر من 800  مصور ينتمون ل 67 دولة مختلفة حول العالم، وقد وصل عدد المشاركات إلى فيها إلى حوالي 12400 مشاركة في 5 محاور مختلفة متعرفة ومصنفة ضمن أكبر اتحادات التصوير الفوتوغرافي الدولية كالفدرالية الدولي لفن التصوير (FIAP)، الجمعية الأميركية للتصوير الفوتوغرافي (PSA)، اتحاد المصورين الدوليين (UPI) والرابطة الدولية لفنون التصوير (IAAP).