العين تقرأ

 مشاركة 70 عارضاً يقدمون أكثر من 60 ألف عنوان من الكتب الحديثة والكلاسيكية والتعليمية في مختلف العلوم والمعارف والآداب

بدأت فعاليات الدورة السابعة من معرض "العين تقرأ" للكتاب 2015 والذي تنظمه هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة في مركز العين للمؤتمرات. ويستمر المعرض حتى 11 من الشهر الحالي، بمشاركة 70 عارضاً يقدمون أكثر من 60 ألف عنوان من الكتب الحديثة والكلاسيكية والتعليمية في مختلف العلوم والمعارف والآداب، فيما استقبل "ركن الإبداع" المخصص للأطفال في سن 6 سنوات إلى 12 سنة، مجاميع من طلبة المدارس الذين شاركوا في أقسام الركن المختلفة، والتي تم تطويرها لتساهم في توعية الأطفال بالقراءة والتعلم والسلوك الحسن، من خلال أربعة أقسام بالشراكة مع مجموعة من المؤسسات المجتمعية الفاعلة، وتشمل الأقسام الأربعة مهارات القراءة وقسم السلام الداخلي وقسم صحة الطفل وقسم الاستشارات التربوية.

فيما يبدأ البرنامج الثقافي مساء اليوم الأحد بلقاء مع الشاعر سالم بو جمهور والذي يتحدث عن كتابه الجديد "أماثيل الماجدية بنت ابن ظاهر"، يلي ذلك جلسة نقاشية مع السعد عمر المنهالي، رئيس تحرير مجلة "ناشيونال جيوغرافك" العربية، عن آفاق الصالونات الأدبية.

وقال جمعة عبدالله القبيسي، المدير التنفيذي لدار الكتب في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة "يتجدد اللقاء مع جمهور معرض "العين تقرأ" للكتاب للعام السابع على التوالي، حيث حقق المعرض نمواً ملموساً على صعيد مشاركة دور النشر المحلية، ففي كل عام يزداد عدد المشاركين مع اهتمام ملحوظ بنوعية الكتب المعروضة وجودة صناعتها، خاصة مؤلفات الكُتاب الإماراتيين والذين أصبحوا أكثر احترافية مع تزايد الدعم الرسمي لمنتوجهم.

وكما جرت العادة سيكون المعرض بمثابة منصة للكُتاب الإماراتيين للقاء والتحاور مع قرائهم في مبادرة لاغناء المشهد الثقافي بالمزيد من الملتقيات الحوارية".

ومن المتوقع أن يجذب المعرض عشاق القراءة والكُتاب من إمارات الدولة المختلفة وسلطنة عُمان، خاصة بعد تمديد أيام المعرض ليكون ثمانية أيام بناءً على طلب رواد المعرض ودور النشر المشاركة.

ويستقبل المعرض جمهوره يومياً من 9 صباحاً إلى 1 ظهراً، ومن 5 إلى 9 مساءً، ويوم الجمعة من 5 إلى 10 مساءً. والدخول مجاناً.