"آنا كارينينا" عرض يجسد واحدًا من أجمل الآثار الأدبية العالميّة

 عبر أثر أدبي عالمي وإنساني خالد، وتجسيدًا لخاتمة الأعمال الكبرى للكاتب الروسي الكبير تولستوي، وفي أولى فعاليات مهرجان البحرين الدوليّ للموسيقى، يسترجع مسرح البحرين الوطني من خلال الباليه المقدم بأداء راقصي فرقة سان بطرسبرغ الروسية للباليه، الرواية العالمية "آنا كارينينا"، في عرضين يقدمان يومي الخميس والجمعة،  8 و 9 أكتوبر 2015م. وقد أعلنت اللجنة التنظيمية للمهرجان طرح تذاكر الحفل في محلات فيرجن ميغا ستور بمجمع البحرين سيتي سنتر.

عبر رؤية فنية أطلق عليها "الباليه النفسي" والتي تسلط الضوء على الجوانب المعقدة والمثيرة من حياة الإنسان، يقود الفنان ومصمم الحركات بوريس إيفمان العرض. موظفًا الموسيقى والرقصات التي تشتهر بها فرقة سان بطرسبرغ الروسية للباليه من أجل استحضار معاني الحب، الرفض وصراع الذات التي برع تولستوي في إظهارها في روايته. 

يذكر أن رواية آنا كارينينا للروائي ليو تولستوي رواية عالمية تتناول قضايا الطبقية، النبل وغيرها من القضايا الاجتماعية التي ظهرت بعد الثورة الصناعية. الروائي تولستوي ولد في روسيا سنة 1828م وهو من عمالقة الروائيين الروس ومن أشهر أعماله إلى جانب آنا كارينينا رواية الحرب والسلام.