مهرجان الأفلام اليابانية

ما زالت السينما بوابة تتيح لنا الاقتراب أكثر من ثقافات وحضارات الشعوب، ومتحف البحرين الوطني قرر أن يفتح مساء اليوم الأربعاء الموافق 2 مارس 2016م، باباً جديداً للتعرف على الحضارة والثقافة اليابانية، حيث انطلق مهرجان الأفلام اليابانية في قاعة محاضرات المتحف بتعاون مع سفارة اليابان لدى مملكة البحرين، وبحضور سعادة السفير الياباني لدى المملكة السيد كيوشي أساكو ومهتمين بالشأن الثقافي والفني في المملكة.

ويستمر مهرجان الأفلام اليابانية حتى 23 مارس الجاري في عرض أفلام مترجمة إلى اللغة الإنجليزية في مواعيد محددة وبمقاعد متوفرة لجميع محبي السينما في البحرين، حيث تعرض الأفلام الساعة 7:00 مساء والدعوة لحضورها عامة.  وفي أولى عروضه قدم المهرجان فيلما ملوّنا لمدة 128 دقيقة حمل عنوان "ملك الاعتذار". هذا الفيلم يروي حكاية السيد يوزورو كروشيما الذي هو معتذر محترف ويستعمل مهاراته في الاعتذار لحل كل المشاكل التي تواجهه بدءا من المشادات الكلامية وانتهاء بأزمات حكومية دولية.

ويوم 9 مارس، يعرض مهرجان الأفلام اليابانية الفيلم "رقصة طفل الكاراتيه". ويروي الفيلم قصة كين الراقص الذي سافر إلى جميع أنحاء العالم بحثا عن طريقة مميزة للرقص. وتأخذه إحدى رحلاته إلى أوكيناوا حيث يصبح تلميذا لرجل عجوز يعلمه مزج أساليب القتال مع فنون الرقص. أما يوم 16 مارس فيقدم المهرجان فيلم "ملائكة الركلة العالية"، وهو فيلم تدور أحداثه حول مجموعة فتيات يعملن على انتاج فيلم حركة على طريقة جاكي شان وبروس لي. وفي خضم عملهن على الفيلم تظهر عصابة في المكان لتبدأ مواجهة مثيرة وغير عادلة ما الفتيات ورجال العصابة.

وختام المهرجان سيكون مع فيلم "كانزابورو" يوم 23 مارس. ويقدم الفيلم حكاية حول كانزابورو ناكامورا الذي اشتهر بتقديمه للفن الياباني الاستعراضي التقليدي كابوكي. هذا الفيلم يسرد قصة السيد ناكامورا ومسيرته الفنية التي انتهت بوفاته عام 2012م.