الفنانة التشكيلية مروة راشد تطرح تجربها الشخصية في مركز الفنون

مع فعاليات مهرجان ربيع الثقافة الحادي عشر، يستضيف مركز الفنون وضمن برنامجه "الفنان يحكي"  لقاءا مع الفنانة التشكيلية البحرينية مروة راشد وذلك في تمام الساعة 7:00 مساء من يوم غد الأربعاء الموافق 5 أبريل 2016م.

وخلال اللقاء ستستعرض الفنانة مروة راشد تجربتها الشخصية ومراحل مسيرتها الفنية الحافلة بالعديد من الإنجازات. وتنتمي الفنانة إلى جيل الفنانين البحرينيين المعاصرين وتستخدم تقنيات مختلفة في أعمالها الفنية التي تتنوع ما بين لوحات رسمت بالألوان الزيتية والمائية وكذلك أعمال تركيبية عرضت في مملكة البحرين وفي العديد من دول العالم.

ويعد برنامج “الفنان يحكي" مشروع توثيق يسجل لذاكرة الفن التشكيلي في البحرين يرويه الفنانون أنفسهم، متناولين بداياتهم وتشكل أساليبهم ثم نضوج الأساليب والممارسات الفنية لديهم وذلك عبر رصد تفاعل فنهم مع محيطه الثقافي والاجتماعي، المحلي، العربي والعالمي. وعبر الجلسات التي تقام في مركز الفنون يقوم خلالها الفنانون بسرد تفاصيل تجربته للجمهور بصحبة عوض مصورة ونماذج أعمالهم، فيما يعمل القائمون على المشروع على تسجيل وتوثيق الحديث، إضافة إلى تسجيل الحوار الدائر بين الفنان والجمهور، لتعد هذه الجلسة والمادة مرجعًا، لذاكرة فنان تشكيلي بحريني يمكن الرجوع لها باعتبار كل فنان مشارك، هو جزء من ذاكرة البحرين التشكيليّة.

يذكر أن مهرجان ربيع الثقافة بنسخته الحادية عشرة يتضمن أربعةً وخمسين نشاطاً يستمر حتى الخامس والعشرين من أبريل 2016، حاملاً معه الحفلات والندوات والمسرح والسينما والمعارض وورش العمل في أماكن مختلفة من أرض المملكة كي يزرع السعادة والعراقة والفنون لفترة شهرين كاملين بشراكة بين القطاع العام والخاص وبمساهمة عدد من الداعمين من مملكة البحرين وخارجها.