"كلنا نقرأ" تناقش علوم الكون مع باسل الطائي

استضافت مبادرة "كلنا نقرأ" بمهرجان تاء الشباب الثامن البروفيسور العراقي محمد باسل الطائي في جلسة حوارية بعنوان "أبعاد كونية"، وذلك مساء يوم الجمعة الموافق 10 فبراير 2017م في متحف البحرين الوطني،  بحضور عدد من المهتمين في مجال الأدب والعلم والثقافة.

وناقشت الفعالية كتاب "صيرورة الكون" للكاتب البروفيسور الطائي في عدد من المحاور الرئيسية منها نظرية نشأة الكون و الانفجار العظيم والقانون الطبيعي و القانون الفيزيائي و الفيزياء الحديثة، واختتمت بفتح باب النقاش وطرح الأسئلة بين الجمهور والضيف.

ويتوافق عمل مهرجان تاء الشباب الثامن، الذي يقام بدعم من مؤسسة تمكين، مع شعار هيئة البحرين للثقافة والآثار لعام 2017م “آثارنا إن حكت” ويضم هذا العام سبع مبادرات وهي: كلنا نقرأ، درايش، حفاوة، تكنيك، مسرح، حياة وهارموني. ويذكر أن «تاء الشباب» مشروع شبابي ثقافي، أسّسه الأستاذ الراحل محمد البنكي عبر تبنّيه لمشاريع ثقافيّة وأدبيّة وفنيّة متنوعة لدى مجاميع الشباب البحريني، ودمجها في مشروع واحد حمل اسم تاء الشباب” للرمز إلى الاستمرارية التي يضيفها حرف التاء على الكلام. تولّت دعمه هيئة البحرين للثقافة والآثار  ممثلةً بمعالي الشيخة ميّ بنت محمد آل خليفة رئيسة الهيئةويحمل في كلّ عام مبادرات جديدة يضيفها الشباب في مختلف التوجهات الفنيّة والفكريّة والإعلاميّة وغيرها.