معرض "البقايا" للفوتوغرافي السعودي معاذ العوفي

بالتعاون مع معرض "أثر" للفنون بمدينة جدة

معرض "البقايا" للفوتوغرافي السعودي معاذ العوفي في عمارة بن مطر  غداً

المحرق: مركز الشيخ إبراهيم للثقافة والبحوث

ينظم مركز الشيخ إبراهيم للثقافة والبحوث وبالتعاون مع معرض "أثر" للفنون بمدينة جدة، المعرض المنفرد الإقليمي الأول للفوتوغرافي السعودي معاذ العوفي بعنوان "البقايا"، في عمارة بن مطر-ذاكرة المكان، وذلك ضمن الموسم الثقافي الموسوم بــ"قل هو الفن"، يوم الأحد الموافق 6 مايو 2018، عند الساعة السابعة مساء. ويستمر المعرض حتى 31 مايو 2018.

ينفرد المعرض بتقديم رؤية استكشافية واجتماعية وأنثروبولوجية للمدينة المنورة-المدينة المقدسة في وطنه الأم المملكة العربية السعودية، إذ يلقي فيها الضوء على جوانب معینة من المشھد الإنساني والبيئي والمعماري من منظور تأملي غیر متوقع، مثیراً في الوقت ذاته الغموض والتساؤلات حول موضوعات أعماله نفسھا.

الجدير بالذكر أن الفوتوغرافي معاذ العوفي ترعرع في المدینة المنورة بالمملكة العربیة السعودیة، حصل على شهادة البكالوريوس في الإدارة البيئية والتنمية المستدامة من جامعة بوند في جولد كوست بأستراليا، وھو یعمل حالیاً منسقاً بیئیاً ومشرف سلامة في مشروع دار الھجرة بالمدينة المنورة.

يرى معاذ، أن المدینة المنورة تشكل بالنسبة إليه متحف مفتوح، حیث شرع منذ العام 2013 في رحلة فوتوغرافية لاستكشاف ھذه المدینة المقدسة التي أخذت تتنامى بسرعة، فأقدم على توثیق تراثھا الثقافي ونشر الوعي حول كنوزھا الخفیة، وقد توسع مشروعه لیشمل القرى والأراضي القاحلة المحیطة بالمدينة.

أسس معاذ العوفي استودیو المثبى، وھو استودیو متعدد التخصصات یركز على منطقة المدینة المنورة من خلال تطویر الفن ومساعدة الباحثين، كما يعد مؤسساً مشاركاً لفریق "إرث"، وھو فریق عالي التأھیل والتجھیز متخصص في رحلات السفاري والاستكشاف باستخدام التصویر الجوي كوسیلة لتوثیق التراث وجمال المنطقة بشكل خاص، والمملكة العربیة السعودیة بشكل عام.

عرض معاذ صورة في معرض "لاود آرت" في كل من السعودیة والبحرین وعمان (2016) و "الأرض وما بعد ذلك" ضمن فعالیة "فن جدة 21،39" في جدة بالمملكة العربیة السعودیة (2016).