تواصل الباحثة السودانية بطريقتها السردية الحوارية كشف النقاب عن الخلفيات المضمرة التي تربط أسطورة صناعة الدولة العبرية وزرع الخنجر الصهيوني المسموم في خاصرة الإسلام السني، بما يحدث على الساحة العولمية الأوسع من مؤامرات مالية وإجهاز على أي قوة أو نهضة محتملة في العالم العربي.

بن جوريون والإمام بن حنبل

ما بين صناعة أسطورة الدولة العبرية وانقاذ الاسلام السني

خديجة صفوت

الراوي: لعل أحداث وتطورات الخلافات المشرقية كانت قد قيضت شرط نشوء ظواهر أهمها تماثل أفكار الآباء الأوائل لمن أسميهم معتزلة الغرب العقلانيين أمثال سبينوزا 1632 - 1677 مع أفكار بن رشد. فقد اعتبرت بعض طوائف اليهود سبينوزا مجدّفاً وحرموه من الكنس Excommunicated him from the  Synagogue. مثلما حدث من تكفير بن رشد وأبي ذر والحلاج وأحمد بن حنبل ومحمد بن نوح وغيرهم رغم اختلاف كل من الاخيرين فيما بينهم من جهة موقف كل منهم من الصفوة والشعب ومسألة العقل وخلق القرآن الخ. ولعل أحداث الخلافات الأموية والعباسية والتطورات التى حلت بهما تباعاً كانت قد استدعت تطيير السلطة الاسلامية في الخلافات المشرقية وفى نظيرتها اليهودية. فقد تطير الكنيس Synagogue  وكبار الحاخامات المتطرفين بدورهم من الجدل الدائر بشأن العقيدة، ولم تلبث بعض طوائف اليهود الاندلسية في بلاد الاسلام أن كفّرت موسى بن ميمون بالتماس مع بن رشد. ومع ذلك ورغم ذلك فقد قيض لليهودية مناخ تطورت فيه اكثر من اي وقت اخر وربما لوقت طويل من بعد كما ازدهرت اللغة والفكر اليهوديين على نحو غير مسبوق

مشتاق: كما قيض ذلك المناخ توفر أهم فلاسفتهم على اعادة كتابة تاريخهم هم، اي اعادة اختراع انفسهم من جديد والاهم التعيين من يومها وتباعا على مفصلة الاساطير والمحكيات المواتية لازدهار الصهيونية الفطيرة وصولا الى الصهيونية العالمية. فقد أتقن امثال هيرتيزل وبن جوريون على هدى كهان وربانيي وأحبار وأسباط وقضاة بعض طوائف اليهود، وكان امثال هيرتيزل وبن جوريون هم أنفسهم حريون بأن يقفوا بوصفهم احبار علمانيين وقضاة واعيان وغالبا تجار كغيرهم من زعماء معظم طوائف أعراب الشتات المجدفة على مر التاريخ غير المكتوب غالبا-وذلك بعقلانية عبقرية مثيرة للإعجاب.

الراوي: قيض ذلك المناخ شديد التركيب غالبا والعفوي احيانا شرط اتقان حرفة أو اصطناع الأسطورة وإسقاطها على السردية حسب الطلب او-و احلالها مكان السردية. وكنت قد حاولت تعريف الأسطورة تحت عنوان أسطورة عقلانية العلم الغربي في مكان آخر بوصف أن معنى الأسطورة الأصلي قد يعود غالبا الى رواية شعبية أو رسمية اعيد حبكها بمعنى ان الا خيرة تزوق الاحداث وترتبها وتختلق بعض الاحداث بغاية نسخ سردية لها مغذى معين وخاص ولها خصوصية استثنائية تستدعى مصلحة جماعة بعينها فما تلبث ان تسوغ تلك المصالح فتكرسها.

مشتاق: أورث أعراب الشتات المسيحية الغربية كراهية كل من الفلاحين والشعب مما بقي ومفردة كراهية الشعب مسكوت عن تعريفه على مر التاريخ. فسردية أعراب الشتات تتوزع بين المكتوب والشفاهي وبين ما هو معترف به وما يتكرر بين السير الذاتية لأعضاء طائفة-بمعنى طائفة حرفية Guild وليس طائفة عقيدية بالضرورة - وحكماء أعراب الشتات القدامى والمحدثين أو الصهاينة الجدد من بولص الرسول إلى آشر غينزبيرج الشهير ب "احد هاعام" Ginsberg Asher Hirsh - Ah'ad Ha'am إلى تلامذة الأخير أمثال

الراوي: كان هيرتزل من أوائل الداعين الى شرق اوسط كبير او جديد. ولا يصدر مشروع الشرق الاوسط الجديد حسب هيرتزل عن امتلاك إسرائيل قنبلة ذرية، وانما يتمأسس فوق تدمير جيوش سوريا والعراق ومصر واقامة دويلات أيديولوجية على غرار دولة عبرية تقوم بمقام العقل والعلم في المنطقة فيما يوفر العرب العمالة بعلاقات عمل عبودي اي اعادة انتاج تقسيم العمل الدولي. وقد بدأ مشروع هيرتزل وبن جوريون وغيرهما وصولا الى الصهاينة العرب. وكان بن جوريون من أهم المتحمسين للصهيونية منذ حداثته، مما أدى إلى قيامه بدور محوري في إنشاء دولة الكيان الصهيوني تباعا. فبعد ان قاد الكيان الصهيوني إلى النصر في الحرب بين اليهود والعرب في 1948 ساعد بصورة رئيسية في ترحيل اليهود من كافة أنحاء العالم إلى الكيان الصهيوني.

مشتاق: ولد بن جورن Gurn في 1886 وعرف ببن جوريون وتوفي في كيبوتس بصحراء النجف بعد عام من تقاعده في 1973 وقد وضعته مجلة تايمز الأمريكية بين أهم 100 شخصية في القرن العشرين.

غريب: انظر(ي) بن جوريون ويكيبيديا وأيضاً Ben Gurion disambiguation.

فزاريا: لعل مثال بن جوريون قمين بان يقدم نموذجا من اهم واخطر نماذج اعراب الشتات القيادية.

الراوي: لا يقل اعتقاد بن جوريون في نفسه على اعتقاد أبي مسلم الخرساني ويوحنا الثيولوجي الروائي The Evaluator أوالحواري The Disciple في ألوهيته وكما كان سقراط وبخاصة أرسطو وبعض الخوارج والمعتزلة يفعل. فقد كان الأخيرون يعتقدون في أنفسهم خصماً على من عداهم وقد عرفوا بالصلافة وزراية كل من عداهم وبتتفيه العامة. ويتعين بن جوريون بهذا الوصف على مشروع مثابر قد يبدو فريدا على زمانه.

مشتاق: فطاقم قيم اليسوعوقراط- وقد تحدر إليهم من أسلافهم أعراب الشتات- يتلفع بدوره بعباءة عقلانية داروينية وابوكاليتبية معاً. وقياساً فقد ادعى بن جوريون إن الله والطبيعة وهباه ملكة استبصار تجليات فوق بشرية من شأنها استدعاء وساطة بين الطبيعة والرب. وأن ذلك قيض لبن جوريون ادعاء أنه منوط بخلق ما أراد الرب خلقه فوق ارض الواقع. فإرادة الرب تتمثل فيما خلقت الطبيعة شروطه.

غريب: انظر(ي): John Rose: 2004: The Myths of Zionism: Pluto: London

الراوي: ولا تعنى وساطة بن جوريون بين الطبيعة والرب تحقيقا لأراده الرب اقل ولا اكثر من احتكار موارد الطبيعة بمواضعات ان مكن الرب ليوسف امتلاك خزائن الارض "خصما على الامميين المشركين بيهوا بوصف ان الاخيرين باتوا خصوم القبيلة الثالثة عشر وصولا الى بربرة حاجاتهم وتاريخهم جميعا.

فزاريا: -وَكَذَٰلِكَ مَكَّنَّا لِيُوسُفَ فِي الْأَرْضِ يَتَبَوَّأُ مِنْهَا حَيْثُ يَشَاءُ، نُصِيبُ بِرَحْمَتِنَا مَنْ نَشَاءُ، وَلَا نُضِيعُ أَجْرَ الْمُحْسِنِينَ

غريب: سورة يوسف الاية 56

مشتاق: تعين بن جوريون على بررة تاريخ المشركين بيهوا.

الراوي -كان مشروع بن جوريون قد بقى راسبا في مسام التاريخ البشري على مر السنين في تنويعات لا متناهية بين بعض قبائل اليهود وأعراب الخزر الإشكنازي باكرا وقبل أوليجاركية البندقية وصولاً إلى المحافظين الجدد واليسوعوقراط الأنجلوساكسون والأنجلو أمريكان المسيحيين الصهاينة وربما الأمميين الليبراليين Universal Liberals الذين ما ينفكون يطلون برؤوسهم بعد سقوط النموذج التنموي الأمريكي The American Model of Development  ما بعد الليبرالي جراء انهيار النظام المصرفي العالمي صبحية هروب اصحاب المال بأموالهم منذ صيف 2007 وتباعا.

مشتاق: فقد شارف ذوبان الاقتصاد Economic meltdown صبيحة ما يسمى انهيار أسواق الائتمان العقاري منذ انهيار فرع نورثارن روك Northern Rock بإنجلترا صيف 2007 ما كان يعبر على مر التاريخ عن نفسه فيما يزوق في "الخروج" Exodus و"المحرقة Holocaust

الراوي -يمكن رد سفر تكوين أساطير أو ثيولوجيا أو فكر بن جوريون منذ يشوع ونظائره والقديس بولص الى سفر الرؤيا وهو إنجيل القديس يوحنا الثيولوجي على الخصوص. فتعاليم وكذا سفر الرؤيا للقديس يوحنا الثيولوجي لم يزيدا على أن بعض طوائف أعراب شتات ألفت بدورها سفر تكوين المسيحية الغربية التي شارفت طائفة يهودية، وأجادل أن ذلك تمثل أكثر ما تمثل في أن الإمبراطورية الرومانية سقطت قبل أن تنصّر حقا It fell before it was Christianized وكان إنجيل بولص قد قيض فضاءا أو-و ألقى ضوءا على والأحرى كرس زاوية تناول تكاد تكون بكراً لإعادة قراءة العهد القديم والجديد. فقد جعل القديس بولص العهد القديم بداية نهاية التاريخ -تاريخ المشركين بيهوا- وكأنه تنويع باكر على سفر الرؤيا وعلى فرانسيس فوكوياما. ولعل القديس بولص الهم الأفانجليين المتطرفين تكريس فكر سفر الرؤيا الذي كتبه القديس يوحنا المقدس ويشار إليه بالأفانجلي ويوحنا باتموس  Patmos وهى جزيرة يونانية-و لعله كان منفياً بها.

غريب: يسمى القديس يوحنا أيضاً بالثيولوجي والبصير أو الروائي Revaluator والحواري The Disciple ويوحنا هو شقيق جرجس بن زيبيدي Zebedee وكلاهما من حواري المسيح الإثني عشر. ولعله الهم ميخائيل نوستراداميس-1503-1566 أكبر صوفيي بل سيد الصوفيين اليهود.

مشتاق: ألف القديس يوحنا الثيولوجي (القرن الأول) سفر الرؤيا The Book of Revelation باليونانية وترجم إلى الانجليزية على عهد الملك جيمس فالحق سفر الرؤيا لأول مرة بالإصحاح القديم في القرون الوسطى. هذا ولم يعرف شيء عن سفر الرؤيا الا في عام 90 بعد الميلاد وكان قد انزل على الحواري جون ويسمى يوحنا الثيولوجي وايضا الملك جيمس. وسفر الرؤيا ملئ بالأساطير والاسرار والتنبؤات الغامضة واكثر بإنذار البشرية -الا ما خلا اعدادا محسوبة من كل طائفة من طوائف بنى اسرائيل من الناجين من اهوال النهايات الفاجعة –انذار الغويم الجنتايل الامميين المشركين بيهوا بالشر كل الشر، وقد مهد سفر الرؤيا لسفر تكوين الفكر القيامي والأبوكاليتي أيضاً. ويصدر الاخير بدوره عن سردية متشائمة

غريب:  يصف يوحنا الثيولوجي الإمبراطورية الرومانية ويركز على عهد نيرو ويزوق الأخير في شكل الوحش الذي يروع الكون. وينذر سفر الرؤيا البشرية بالشر كل الشر. ويصف الفصل السابع مثلا اصطفاء الرب للناجين من كل طائفة من الطوائف 12 من طوائف بنى اسرائيل Four angels hold in check the four winds so no wind blew. They are told not to release the winds until the seal is imprinted on foreheads of the servants of God. 144،000 to be marked، 12 thousand from each of the 12 tribes of Israel. He is suddenly surrounded by a huge crowd which no one could count from every nation، race and tongue. He is told these are the ones who have survived the period of great trial.

مشتاق: حيث تصور يوحنا الثيولوجى نيرون في سفر الرؤيا وحشا مروعا تزويقا فقد كان أعراب الشتات يكتبون التاريخ ليثأروا به في الثأر من خصومهم مثلما فعلوا بنيرون وكاليجولا وفيسبازيان ويرفعون حلفاءهم مثل يوليوس قيصر والانكندر المثلي إلى مصاف الأبطال وانصاف الالهة. مثلما يفعل الصهاينة بأنواعهم من كل ملة بأعدائهم فيغتالون شخصيات الخصوم او-و يوقعون بحقهم حكما بالإعدام المدني.

فزاريا: -من بيده القلم لا يكتب نفسه وحليفه شقيا.

مشتاق: كان كل من يوحنا الثيولوجى وبولص الرسول- مثلهما مثل بن جوريون- يعتقد بنفسه على نحو استفذ الرومان.

الراوي: لم يقل اعتقاد بن جوريون في نفسه عن اعتقاد أبي مسلم الخرساني مثلاً في الإلوهية. ويمكن رد سفر تكوين أساطير بن جوريون ونظائره إلى القديس بولص - أو صول Saul of Tarsus كما كان يسمى - قبل الميلاد 65 - 67 - وإلى إنجيل بولص على الخصوص. فبولص الحاخامى المتطرف-أو القديس صول الرسول - كما كان يسمى- كان يسمى نفسه رسول الرب إلى الجنتايل ألامميين-الوثنيين المشركين بيهوا. وقياسا فقد كان كل من ليس يهودي- كان كل كاثوليكي غربي جنتايل وتعني اممي امي طالما بقي ذلك الفرد مشركا بيهوا مما تعيننا على تحليله وتفسيره موضوعيا-تاريخيا وجدليا في مكان اخر.

غريب: The Apostle of the Gentile

الشيخ: يعتبر المؤرخون الغربيون القديس بولص-وكان يهوديا هيلينيا اسمه الاصلي شاؤول-يعتبر أول مصلح دينى(1).

غريب: Hellenic Jew Paul was a

الراوي: لم يتنصر القديس بولص أو بولص الرسول سوى على أواخر أيامه ولم يغدو مواطنا رومانيا الى آخر حياته.

مشتاق: مما قد يجعله خزري بالأحرى

الراوي: يعتبر المؤرخون أن بولص الرسول-اي رسول الرب إلى الجنتايل ألامميين- مؤسس المسيحية الغربية الكلاسيكية الحديثة Neo-Classical Christianity يعتقد بولص ان الوثنيين المشركين بيهوا اميين احيانا مرة ومرة يصمهم بالامميين بمعنى انهم ليسوا من عقيدة القبيلة العبرية. ولا يعنى ذلك كما ذكرنا اعلاه ان غير اليهود اميين أو هم امميين وانما هي تعريفات اجرائية من قلب. وفي سياق علاقة اليهودية السلفية بالذين لا يؤمنون باليهودية. فاليهودية اصولية سلفية تتهم حتى اليهود المعتدلين بالكفر فيحق عليهم عضب الرب مثلما تفعل كافة العقائد السلفية الاصولية المتطرقة ممن عدى اتباعها فيحق عليهم الموت..

 فزاربا: و منهم اميون لا يعلمون الكتاب الا اماني وان هم الا يظنون.

غريب: انظر(ي) سورة البقرة الاية 78.

الراوي: وقياسا لم يزد بولص أو صول سوى أن ينشئ طوائف من أعراب شتات عززهم خزر نهر الفولجا والقفقاز، لم ينفكوا ان باتوا يعرفون او قد نكون بوصفهم القبيلة الثالثة عشر او القبيلة التائهة او الضائعة The Thirteenth or Lost Tribe  في فيافي روسيا الكبرى فتعينوا على ما قد يعتبر سفر تكوين المسيحية الغربية. وقد قيض فكر بولص فضاء وربما زاوية تناول تكاد تكون بكراً لإعادة قراءة العهد القديم والجديد.

فزاريا: فَوَيْلٌ لِّلَّذِينَ يَكْتُبُونَ الْكِتَابَ بِأَيْدِيهِمْ ثُمَّ يَقُولُونَ هَٰذَا مِنْ عِندِ اللَّهِ لِيَشْتَرُوا بِهِ ثَمَنًا قَلِيلًا ۖ فَوَيْلٌ لَّهُم مِّمَّا كَتَبَتْ أَيْدِيهِمْ وَوَيْلٌ لَّهُم مِّمَّا يَكْسِبُونَ

غريب: سورة البقرة الاية (79)

مشتاق: اذ جعل بولص الإصحاح القديم بداية نهاية التاريخ. فهم مولعون بإعادة كتابة التاريخ وبخاصة بنهاياته في كل مرة.

الراوي: فمرة نهاية التاريخ والايديولوجية وقد تصور كثيرون انها نهاية الاشتراكية بنهاية المنظومة الاشتراكية التى تعينوا على تمزيقها في تنويع على الامبراطوريات السابقة على الرأسمالية الصناعية. في القرن التاسع عشر فبالحرب العالمية الاولى ومرة في تنويعة على الشرق الاوسط الجديد بالحروب العالمية بالوكالة او-و بالحروب العالمية الممحللة. ويلقي إنجيل بولص ضوء كاشفا على السردية الأعرابية أو سردية من أشير إليهم بـ"أعراب الشتات" على الخصوص. ويتألف الأخيرون من بضعة قبائل صحراوية سواء خزرية أو/ والشرق أوسطية أو من الجزيرة العربية وقد راحت تلك السردية تصدر منذ الإمبراطورية الرومانية - فيما كانت تصدر - عن كل من بولص الرسول ويوحنا الثيولوجي أحد حواري المسيح الإثني عشر وشقيق الحواري جرجس بن زبيدي بدوره.

غريب: - Son of Zebedee.

الراوي: لعل يوحنا بن زبيدي كان أول الافانجليين. ولعل القديس بولص ويوحنا الثيولوجي من قبله قد قيضا سفر تكوين الفكر القيامي اليسوعوقراطي. وما يبرح سفر الرؤيا يلهم الحركات المسيحية الصهيونية المتطرفة بالفكر القيامي واليسوعوقراطي معاً. وقد كرس فكر بن جوريون وبولص الرسول ويوحنا الثيولوجى والفكر اليسوعوقراطي كل ما بات يصدر عن سفر الرؤيا.

غريب:: The Book of Revelation.

فزاريا: أُولَٰئِكَ الَّذِينَ اشْتَرَوُا الضَّلَالَةَ بِالْهُدَىٰ فَمَا رَبِحَتْ تِجَارَتُهُمْ وَمَا كَانُوا مُهْتَدِينَ

غريب: سورة اليقرة الاية 16

مشتاق: كان بن جوريون-1886 - 1973 - قد اعاد تعريف الأسطورة باصطناع والحرص على استدعاء "يسوعانوية" Messianic يهودية أو يهودية يسوعانوية في تنويع على لحن السردية المسيحية الغربية وصولا إلى المسيحية اليهودية واجادل ان المسيحية اليهودية تيسير والاحرى تنويع عبقري على الصهيونية العالمية والعكس صحيح.

فزاريا: ان تلفع الصهيونية بعباءة اليهودية افتراء ابداعي بامتياز

الراوي: ربما كان ذلك سفر تكوين ما بات يشار إليه بالمسيحية اليهودية Judio - Christianity. وقياساً أزعم أن سفر تكوين من اسميهم أعراب الشتات اليسوعوقراط وتنويعاتهم الفطيرة والبازغة والناضحة في كل مكان تصدر عن يسوعانوية بن جوريون العقلانية بالوصف أدناه. وتتمثل عقلانية بن جوريون في انه لم يكن يؤمن بمركزية الدين في خلق قوة تضامنية أو وحدوية من اجل قومية طوائف اليهود الحديثة.

غريب: انظر/يSimha Flagen: 1979: Zionism and the Palestinians: PP: 14 – 144.

الراوي: إلا أن بن جوريون كان اقدر من وظف مفهوم الرؤية اليسوعية Hazon Meshai in Hebro or Messianic Vision  بالنظر إلى الحركة القومية بين شعوب بعض طوائف اليهود الحديثة في فلسطين تيسيرا لاستقطاب اليهود القابلين للاستقطاب لحساب المشروع الصهيوني الجديد.

غريب: انظر/ي David Vesarabi: 1989: Review: The English Historical Review: vol: 104P: 268.

مشتاق: اجادل ان بن نجوريون كان اهم واخطر واقوى من كرس احبولة ان الصهيونية تصدر عن وتتمأسس فوق اليهودية. فقد يسر ذلك له اشاعة ان كل يهودي صهيوني وان المساس بالصهيونية او نقدها هو بمثابة عداء للسامية.

فزاريا:  رغم ان معظم اليهود قد لا بفهمون المغبةالحقيقية للصهيونية اوحتى معناها الموضوعي الا انه ما ان تلفعت الصهيونية بعباءة اليهودية حتى اختلق ادعاء ان معاداة لصهيونية هو معاداة للسامية.

الراوي: كان بن جوريون يزعم أن ثمة مكونات لقومية بعض طوائف اليهود الحديثة تتمثل في علاقة شعوب بعض طوائف اليهود بالوطن وبعض طوائف اليهود باللغة العبرية. وكان بن جوريون يؤمن فوق كل شيء بتعالق تكريس الدولة العبرية والخلاص اليسوعي.

غريب: انظر(ي) التعريف الأرسطي للدولة www. Aristotelian state;.

مشتاق: يعنى ذلك أن تغدو الدولة العبرية في الشرق الأوسط - وربما في العالم - بدرجات المقياس - بمثابة مركب نوح فالذي داخلها ناج ومن هو خارج غارق هالك مثلما يحدث لكل خصوم يهوا العبري. فخصوم يهوا اما غرقى أو يموتون عطشا

فزاريا: لم بكن يهوا حكرا على اليهود بل كان مثله مثل بعل والله متشارك بين شعوب عديدة في منطقة امتدت من الجزيرة العربية الى سواحل المتوسط

الراوي: كأن بن جوريون قد رأى في لحظة عقلانية عبقرية على نحو غير مسبوق أن استبدال "أرض الميعاد" بـ الخلاص اليسوعي كان حريّاً بأن يوفر لليهودية مدخلاً إلى متاريس الكاثوليكية الغربية. وكانت الأخيرة قد أغلقت قلبها دون قتلة المسيح المخلص. وحيث كان بن جوريون يدعى انه من اكبر المؤمنين بالعلم وبالعقلانية إلا أن شيئا لا يبقى صالحا للمتابعة أو الاستبصار بصورة منطقية مع ذهنية بن جوريون المخاتلة-التي توقف العقلانية فوق رأسها حسب الطلب الا عقلانية مكافئة.

غريب:  - Jewish Virtual Library: "Ahad Ha’am (Pen name of Asher Ginsberg" by Ze'ev Jabotinsky Menachem Begin وBen Gorion والوكيبيديا الحرة.

الراوي: يكشف الواقع الموضوعي التاريخي حقيقة فكر بن جوريون ونظائره ما إن يرفع قناع العقلانية الداروينية عن طاقم أفكار ومفاهيم بن جوريون وأنظاره. فعقلانية بن جوريون ونظائره ليست سوى تنويع على ومرادف للداروينية وقد أعيدت مفصلتها. ويقول البعض أن بن جوريون كان مؤمنا بقوة العقل البشرى وان ذلك قد يعود الى اعتقاده في وتماهيه مع سقراط وارسطو والصفويين الاثنيين. ويتحدر ذلك بدوره عن القدرة على التماهي مع الكون الذي يتأمله العقل ويكتشفه العقل.

غريب: انظر (ي John Rose: 2004: The Myths of Zionism: Pluto: London: 10 - 12

مشتاق: يتمثل مفهوم بن جوريون ونظائره لقدرة العقل أكثر ما يتمثل في امتلاك ناصية التحايل على الواقع وعلى الخصم فردا أو جماعة أو دولة أو تاريخا أو سردية الخ. القدرة على التحايل على كل من عدى أعراب الشتات. أي بمعنى آخر التعين على العقلانية لتيسير سياسات ووراثة أعراب الشتات العسرة خصما على من عداهم منذ قديم الزمان مما بقى مسكوتا عنه.

الراوي: قيض فكر بن جوريون "العقلاني" له بهذا الوصف الدوران حول فكرة مركزية الدين مرة وترك الدين جانبا مرة وولوج "باب الدين" من حيث كونه مركزيا في تكوين الدولة العبرية مرة ثالثة مجددا. وقد يسرت عقلانية بن جوريون الداروينية المسيسة تلك له ولامثاله وكلما ناسبه ذلك كما يسرت له "طواعية" أيديولوجية بمعنى براجماتية أو نفعية لا محتشمة كانت وبقيت معظم أو كل ما لزم في كل مرة لإعادة تفسير الدين حتى يناسب مشاريع بن جوريون المسكوت عنها تكتيكيا. فقد كان بن جوريون مثله مثل أسلافه من أعراب الشتات وتنويعاتهم فيما يتصل بغاياتهم المسكوت عنها والمعلنة معا. ولعل أكثر ما تعبر عنه عقلانية بن جوريون هي انها تفضح المعنى الموضوعي المسكوت عنه في الفكر العقلاني التنويري بحيث لا يزيد التعريف الإجرائي Operational للعقلانية المذكورة عن التحايل على الواقع والحقيقة حيثما وجدا وبقدر ما تسمح قدرة العقل البشرى على ذلك. وقد قيضت قدرة بن جوريون ونظائره السابقة واللاحقة عليه المراوحة-و الأحرى التحور Mutation-بين فلسفة وأخرى حسب الطلب. وقد جعل بن جوريون من بعض طوائف اليهود الصهاينة بمثابة "محظية شرائح السلطة" الحاكمة في أوربا الغربية وشمال أمريكا تكتيكيا مثلما كان أسلافه يفعلون منذ بابل واليونان وروما وصولا إلى البندقية.

فزاريا: بن جوريون محظية رأس المال المالمي تيسيرا للدولة االعبرية

مشتاق: بقي أعراب الشتات يوظفون تلك المحظية في خدمة حاجاتهم السياسية وغاياتهم الإستراتيجية وإستراتيجية الدولة العبرية مثلما وظفوا ما أعرفه بالهزيمة بالزواج Conquest by marriage أو بالمعاشرة الجنسية وبالغواية والتسري-سمه ما شئت من الممارسات المشبوهة- وراء تحقيق الغاية وصولاً إلى سحق خصومهم منذ يوسف وسليمان ورحاب وربيكا وسارة إلى مونيكا لوينسكي وغيرهن وغيرهم

الراوي: كانت تنويعات باكرة على تلك المحظية قد تمثلت فيما يسميه مشتاق المحظية الملكية Royal Concubine  وقد راحت تلك المحظية تنشأ صاعدة إلى سدة السلطة منذ بابل وربما مصر-إن كان أعراب الشتات قد حلوا بمصر أصلاً- ثم الإمبراطورية البيزنطية واليونان وفي الإمبراطورية الرومانية في القرنين السابع والثامن وصولا إلى إقامة إمبراطورية الخزر الاشكنازي Ashkenazi وفي القرنين الثامن عشر والتاسع عشر في كل من أوربا الشرقية والغربية تباعاً.

الشيخ: من المسكوت عنه أن التاريخ غالباً ما تصنعه فئات اجتماعية غامضة وأخرى ممفصلة ومزوقة مثل المحظيات الملكيات اللواتي يعمرن الإصحاح القديم والعبيد المقاتلين والعبيد المعتقين والربابي البلاطيين الذين قد يصنعون الملوك والتاريخ و-أو يكتبونه.

مشتاق: كما يعيدون كتابة تاريخهم هم وما ينفك بعضهم وبعضهن يعيد اختراع نفسه مثلما فعلت مارجريت ثاتشر ابنة الخضرجي ورولاند ريجان الممثل درجة ثانية وذلك بتشجيع السلطة القائمة وبمساندة كل من المؤسسة السياسية والمالية والاجتماعية جميعا. ولعل اكثر الناشطين في تلميع انفسهم واعادة اختراع انفسهم هم اعراب الشتات ممن لم ينفك ان بات يؤلف معظم الارستقرطيات المالية الماثلة في كل مكان سواء في الغرب او في اوريا الشرقية.

الراوي: تتوالى تلك الفئات على سلطة كافة المجتمعات من أغناها إلى أكثرها إفقاراً وليس ثمة من يعبر عن تلك الفئات قدر جونداليسا رايس و هيلاري كلينتون وباراك أوباما وأشباههم على مر التاريخ المسكوت عنه. ويسمسر الربابي الملكيون والعبيد المعتقون والعبيد المقاتلون والمحظيات الملكيات في تيسير السلطة الاوليجاركية العولمية الشرقوية بطبيعتها(2). ويعنى ذلك عبر تحليل مركب بالضرورة الصهيونية وصولا الى الصهيوتية العالمية بالتتيجة.

فزاريا: الا تتنوع جماعات على الاخيرين فى كل مجتمع وزمان؟

مشتاق: هل وظف بن جوريون المحظية عقلانيا مثلما تعين على تكريس ابوكاليبتية سفر الرؤيا؟

غريب: انظر(ي ) Book of Revelation Theوهو إنجيل القديس يوحنا الثيولوجى على الخصوص.

فزاريا: هل اشاعت اساطير وسردية بن جوريون وامثاله الاجتماعية الاقتصادية وظيفية تلك الكائنات ما بعد الحداثية في اختراق المجتمعات الغربية الغنية طبقيا فشظينها من جهة احلال الحرب بين الجنسين مكان الصراع الطبقي؟

الراوي: كانت حركة المثليين العائدين من الحرب والسحاقيات فالنسووقراط تنويعات باكرة على الاختراقات التى تعينت عليها جماعات بعينها للمجتمع الامريكي فوجهته الى الطريق السريع المؤد الى الجحيم تباعا او –والى او ارمجيدون.

غريب: هيرْمَجيِدُّون أو آرمجدون Armageddon وهي كلمة عبرية، مكونة من كلمتين: "هار" بمعنى "تل" و"مجدُّو" اسم مدينة في شمال فلسطين –ويطلق عليها مجيدو.

مشتاق: فقد انتشرت مجلات الكاريكاتير والشخصيات الكاريكاتيرية مثل بيرت Berty بيرني Birny على مسلسل طريق السمسم sesimi street في ستينات القرن العشرين. وكانت تلك المسلسلات بمثابة تدشين هادئ وغير متعجل بعد غايته انسنة العلاقات المثلية والايحاء بمشروعيتها وتزيينها وتحبيب الناس العاديين فيها وصولا الى تقينيها في كل مكان تقريبا بل جعلها عنوان على الانسانية والتحضر وعكسها عار وشنار وعنوان التخلف والبربرية. وقياسا فقد صور مسلسل شارع السمسم بيرتي وبيرني مثليين بصورة متضمنة وعلاقتهما محببة تدعو للتعاطف معها فيما صور المسلسل علاقة الزوجين المستقيمين Square couple الوحيدين في المسلسل عاصفة تتسم بالتغاضب والعنف والتغبن وكأنها علاقة مقضي عليها بمحض سيرورتها الطبيعة مما ينفر المشاهد منها قياسا على تعاطف المشاهد مع علاقة بيرتي وبيرني.

غريب: ثمة تنويعات على المحظية الملكية الخ والتي ليس بالضرورة أن تكون امرأة دائماً فثمة العبيد المعتقين والمقاتلين والربابى البلاطيين والأغوات – وكانت تلك التنويعة من المحظية الملكية قد تمثلت في كل مكان وطأته بطون أقدام أعراب الشتات. وأزعم أن تمثل تلك التنويعات قد يكون بالنتيجة مباشراً أو بغواية رساميل أعراب الشتات وسلعهم الاستراتيجية من الذهب والفضة والماس والبلاتين والنفط على الخصوص. وقد بقيت تلك المحظية فيما بقيت تتمـأسس فوق تبرير وذرائعية الحاجات الإيديولوجية العقلانية السياسية الاستراتيجية لقيم ومفاهيم ناكصة ترنو للوراء من ناحية. وفوق ابوكليبتية Apocalyptic  قيامية من ناحية أخرى ونسووقراطية مرة ثالثة.

الراوي: يؤمن الكيان الصهيوني بأن هرمجيدون قمينه بهذا الوصف بأن تأتي بالأيام المجيدة لعالم جديد يخلو فيه الجو لاعراب الشتات وحلفائهم بانتقائية بالغة. وتعود معظم تلك الأفكار إلى سفر الرؤياThe Book of Revelation.  ولعل التنبؤ بنهاية العالم فكرة يسوعويهودية وتستدعي غالباً فكرة أن نهاية الغرب أو نهاية أسلوب حياة الغرب The western way of life معناه تكريس واتصال تبديد الموارد الطبيعية والبشرية لحساب أقليات عولمية خصماً على أغلبيات أصحاب الثروات الطبيعية الحقيقيين حتى ان كان ذلك يعنى نهاية العالم كما نعرفه. ويقول البعض أن مثل تلك الأفكار تشيع اللاكتراث بما يحدث على مستوى البيئة مثلا بين الناس في زمان الأزمات المالية التسونامية مما يدفع الناس إلى المغالاة فى الانخراط في تبديد الموارد بلا روية.. ذلك ان الاولجاركيات المالية حرية بان تتعين على غواية الشعوب- على ما اعرفه بالعلمانية السالبة. فان اشاعت الرأسمالية المالية العولمية فردية علمانية سالبة-بالمعنى الموضوعي للعلمانية- ان صح التعبير-فان الرأسمالية خليقة بهذا الوصف ان تتعين على نشر ثقافة الاستهلاك والتحديق فى التلفاز فكل شئ على ما يرام في تنويع ابوكاليبتي على الفكر الرواقي.

الراوي: كانت الماركسية قد استعارت فكرة الزمن الخطي Linear من البداية - الخلق - إلى النهاية - يوم القيامة - وعودة المسيح وغيرها من الفكر الألفي Millennial thinking وما معناه أن نهاية وتخثر البرجوازية الصناعية والرأسمالية قاطبة يقود إلى بداية جديدة أو عودة مجددة الى الحياة بثورة قيامية او ارمجيدون. وهيرْمَجيِدُّون أو آرمجدون Armageddon

غريب: انظر(ي) اسلام سؤال وجواب على شبكة المعلومات شرحه.

مشتاق: من شأن ذلك أن يؤدى إلى تنويع على النهايات الاقتصادية الاجتماعية الابوكاليبتية وكأن الأمر بمثابة النبوءة التي تحقق نفسها Self-Fulfilling Prophecy.

الراوي: الواقع أن إشاعة مثل تلك الذهنية هي حصاد السيطرة على الناس والعالم بالتفنن في اساليب التعقب والمطاردة مما يدفع الناس إلى التطير من نهاية هي أن تحققت فستكون في الواقع تحقيقا لنهاية أسلوب حياة الغرب معها. إلا أن الغرب-الرأسمالية المالية الصهيونية العالمية وهي تدرك أن مثل تلك النهاية قد لا تحيق بالصين مثلا فانها تعجل بإرساء قاعدة أو شرط النهاية الكارثية أو الابوكاليتبية الكونية بإشاعة ما يسمى الفوضى الخلاقة والحروب الاهلية المعولمة. وقياساً فان كان من أبعاد الابوكالببتية فقدان السيطرة على ما يحدث للإنسان ونفى المسئولية عن الفاعلين بإلقائها على آخرين يبدون وكأنهم الذين يمسكون بزمام السلطة.

 

شرح على المتون:
* هذه مقطتفة من ميتا سردية بعنوان "سجال فى صحراء قاحلة" مختصر تاريخ كل شيء تقريبا" :دمشق والدوحة: مارس2013

(1) المقصود هنا بالشيخ الامام احمد بن حنبل.الذي تعيين على انقاذ الاسلام السنى ابان فتنة خلق القرأن بوصفه احد اوائل خصوم عبد الله ابن لاسوداء واحفاده امثال بن جوريون وهيرتزيل ممن رهنوا فكرهم وابداعاتهم الابليسية لتدمير الاسلام السنى كونه اشد ما يقض مضجع الرأسمالية المالية الصيهونية العالمية ومشروعها القيامي

(2) من هاتيك الهولات المجنحات-النسوقراط- امثال مارجريت ثاتشر ومادلين اولبرايت وهيلارى كلينون وكرواسان اكينو واديث كروسون فى فرنسا ومدام كامبل فى كندا وانجيلا ميركيل المستشارة الالمانية التى تنكرت لكاف قيم المانيا الشرقية ولراعيها هولموت كول الذى ساعدها فى الصعود الى مراتب الحزب فاخلت به. وهناك بكارلوتا شامورا فى نيكاراجوا وكرواسان اكينو فى الفلبين ورئيسة وزراء بولندا وكريستينا فينتديز كيرشنر التى اعقبت زوجها نيستر كيرشنر مثلما اعقبت كل من ازابيل بيرون وايفا بيرون زوجهما خوان بيرون على التوالى فى الارجنتين. وكان خوان بيرون على صلة قوية بالنازى وبموسيلينى وكان هدفه غواية العلماء الالمان للهجرة الى الارجنتين. وكانت ايفا بيرون قد قابلت اهم زعماء النازي فى 1947 و-هناك رئيسة وزراء تركيا وكافة النساء اللواتى حكمن او يحكن جنوب شرقى اسيا فى شبه الجزيرة الهندية الى امريكا اللاتننية وكلها مجتمعات النمط الشرقى. وتلاحظ(ين) ذلك النموذج فى البيجام خليدة والسيدة باندرنايكا وبن تها-شاندريكا من بعدها وبونازير بوتا والسيدة انديرا غاندى بن ة نهرو وزوجة بن غاندى. وحسينة واجد رئيسة حزب عوامى المعارض ورئيسة بنجلاديش السابقة وخالدة ضياء رئيسة وزراء بنجلاديش السابقة ايضا-و كلتاهما متهمة فى قضايا قتل وفساد.