أشرف بزناني ينال الجائزة الأولى في فنون سويسرا

 شارك الفوتوغرافي المغربي أشرف بزناني إلى جانب عدد من الفنانين من جنسيات مختلفة، في مسابقة عالمية للفنون اليدوية أطلقتها مؤسسة "بي تو زون" للتسويق الإلكتروني ومقرها فراونفيلد. ونال بزناني الجائزة الأولى عن مجمل أعماله في فن التصوير السريالي التي شارك بها ممثلا للمغرب وللعالم العربي في هذه التظاهرة الدولية.

الحفل الذي خلاله أعلن رولاند آسل، المدير التنفيذي للمؤسسة ومنظم المسابقة، عن الفائز أقيم في مدينة فراونفيلد السويسرية معتبرا أن الهدف الرئيس من تنظيم هذا النوع من المسابقات هو تحفيز المواهب بمنحهم جوائز مادية ودعما إعلاميا قصد الترويج لأعمالهم وإبداعاتهم الفنية حول العالم.

وأضافت جينا آدام منظمة المسابقة أن أعمال أشرف بزناني غاية في الجدة والتفرد وتستحق الفوز بجائزة فنون سويسرا، منوهة بالمجهودات الكبيرة التي قام بها الفنان المغربي من أجل إنتاجها.

وأعرب بزناني عن سعادته بعد نيله جائزة أخرى قبل شهور قليلة من تتويجه في معرض فنون ألمانيا الدولي. مؤكدا أنه سيستمر في تمثيل المغرب والعالم العربي أفضل تمثيل في مختلف المحافل العالمية، التي تهتم بالفوتوغرافيا، مساهما في نشر السريالية العربية بشكل راق، محترما كل مكونات الهوية والأصالة بعيدا عن الميوعة والإسفاف.

ويعتير أشرف بزناني رائد فن التصوير السريالي والغرائبي الخارج عن المألوف، ومن مشاهير فن الفوتوغرافيا في العالم العربي.

أصدر بزناني أول ألبوم صور سريالية سنة 2014 بعنوان "داخل أحلامي" يجمع أفضل إنتاجاته الفوتوغرافية التي لقيت نجاحات باهرة في أوروبا وأميركا، وعرضت في فرنسا بمتحف اللوفر وفي ألمانيا بصالة الفنون "بارك آرت فير" وفي العاصمة المجرية بودابست وبالولايات المتحدة الأميركية في معارض مختلفة.

كما احتلت أغلفة مجلات عالمية تصدر بكل من إسبانيا والبرتغال وأميركا والمكسيك وكندا. واختيرت أيضا كأفضل الأعمال الفنية التي نشرت في موسوعة الفن العالمي اليوم للدكتورة المؤرخة الألمانية إنغري غارديل.