الفنان الفرنسي "تيتي" يحيي حفله في الصالة الثقافية

 حيث الموسيقى لغة تتواصل بها مملكة البحرين مع العالم، وضمن فعاليات مهرجان صيف البحرين في نسخته السابعة، تستضيف الصالة الثقافية يوم غد الثلاثاء الموافق 24 أغسطس 2015م في تمام الساعة 8:00 مساء حفل الموسيقي والملحن الفرنسي تييري "تيتي روبن" حيث سيمضى مع جمهوره من محبي الموسيقى أمسية تحمل اسم "ضوء القمر"، يرافقه فيه الفنان المغربي مهدي ناسولي.


يستعرض روبن في هذا الحفل المجاني موهبته الفذة في توليف ألوان موسيقية متنافرة، ينسج من خلالها ألحاناً وروائع موسيقيّة فريدة من نوعها. ويعدّ الموسيقي والملحن الفرنسي المتألق تييري “تيتي” روبن أحد الرواد الذين مهّدوا لصعود نوع جديد من الموسيقى عرفت لاحقاً باسم “الموسيقى العالمية”.


وقد ترك بصمته في عالم الموسيقى بأسلوبه المتفرد والمتميز – والمعروف باسم “موسيقى البحر الأبيض المتوسط” – الذي تجتمع فيه وتتمازج تقاليد الموسيقى الغجرية والشرقية والأوروبية. وقد أسس تيتي نمطه الفنّي منذ مطلع الثمانينات، ويستمد أفكاره الفنيّة من الواقع.


يذكر أن مهرجان صيف البحرين يمتد حتى 31 أغسطس 2015، ويوفر العديد من الفعاليات والأنشطة من خلال حديقة نخول الواقعة بجانب مجمع سترة التجاري، وعروضه الفنية والموسيقية في الصالة الثقافية.