المصطفى الصوفي يوقع ديوانه (مناديل الشوق)

 وقع الشاعر والإعلامي المصطفى الصوفي، الذي يتحدر من منطقة بئر مزوي ضواحي اقليم خريبكة مؤخرا، ديوانه الشعري"مناديل الشوق"، وذلك رفقة نخبة من الشعراء والمبدعين الذي صنعوا من منطقة ورديغة والفوسفاط تاريخا ابداعيا لا ينسى.

اللقاء الشعري، الذي شكل محطة مهمة للحوار والتواصل بين المبدعين المحليين، أقيم بمناسبة انقاد الدورة السابعة من المهرجان الدولي للفيلم الوثائقي(23-26 دجنبر الجاري) وبتنسيق من اتحاد كتاب المغرب فرع خريبكة، وشارك فيه كل من القاص عبد الكريم العباسي، والمبدعة بهيجة فكاك، والشعرة ام سناء، عبد الرحمان مسحت وادريس الطلبي، ونشطه الشاعر عبد الكريم معاش.

وقد انشد الشاعر الصوفي بالمناسبة، نصا شعريا من ديوانه، كان عنوانه(أحلم بطيف العصافير) ليبقى الشعر في  حضرته، نوعا من الحلم الذي يوحي إلى فضاءات أكثر رحابة رغم قساوة الزمن، ومواجع المواقيت، وقهر السنين، وسلطة الإعلام التي تستأسد على الابداع ولا تترك له مجالا للتحليق عاليا.

وكان من ابرز الغائبين في هذا اللقاء، الشاعر عبد الحفيظ المريح، احد الشعراء الرائعين ، الذي صدر له مؤخرا ديوان بعنوان(هديل الاطياف) وهو من اصدارات وزارة الثقافة ضمن مشروع الكتاب الاول، وذلك بسبب مرضه، والذي ندعو له بالمناسبة الشفاء العاجل.

مبادرة اتحاد كتاب المغرب التي تمت بحضور الشاعر ادريس الملياني كانت مهمة للغاية، وعليها ان تتكرر، كما ان مبادرة جمعية المهرجان كانت اهم ومتميزة للغاية، حيث يقترح العديد من الشعراء خلال الدورات المقبلة اصدار ديوان جماعي يجمع اشعار العديد من الشعراء الخريبكيين، وذلك في افق خلق دينامية شعرية محلية قي ظل صعوبة اصدار ديوان جديد من قبل الشعراء وقلة الدعم والمساعدة من قبل الجهات الوصية.