المعرض الفني المعاصر يكرم الأديبة زهرة زيراوي

   نظمت كل من مؤسسة البشير بمراكش ومديرية وزارة الثقافة بمراكش وجمعية ألوان البهجة بمراكش وفرع اتحاد كتاب المغرب بمراكش معرضا فنيا معاصرا، شهد تكريم الفنانة المقتدرة والأديبة زهرة زيراوي. وحضرته شخصيات كبيرة تنتمي إلى حقل السياسة والفن والثقافة والأدب. وقد صاحب هذا المعرض وهذا الاحتفاء الذي أقيم بمؤسسة البشير بمراكش يوم السبت 12 دجنبر 2015 مجموعة من الفقرات الفنية والأدبية حيث عرفت الأمسية تقديم شهادات لثلة من العلماء والأساتذة والشعراء. فقد قدم الدكتور محمد أيت الفران شهادة في حق المحتفى بها زهرة زيراوي وتألقت الدكتورة أمل عباسي كلمة بالمناسبة ونثر الشاعر اسماعيل زويريق أبياتا شعرية من خلال قصيدة مدح رائعة في المحتفى بها. كما ألقت الشاعرة رشيدة الشانك بعضا من أشعارها تكريما للأديبة زهرة زيراوي. وقد قدم هذا اللقاء الدكتور محمد البندوري الذي أشاد بجهود كل من مؤسسة البشير ومديرية وزارة الثقافة وجمعية ألوان البهجة وفرع اتحاد كتاب المغرب بمراكش الذين ساهموا في صنع هذا الحدث المشهود. وللإشارة فقد سرق الأضواء تلاميذ مؤسسة البشير الذين قدموا لوحات قرائية تربوية تعبيرية بالمناسبة شدت كل الحاضرين نظرا للمستوى الرائع الذي ظهروا به.

 

وقد تم الثناء على الفنانين المشاركين في هذا المحفل الكبير، وهم عزيز مانوكي - امحمد قلقازي- شوقي محمد- حفيظة زيزي- بشرى  الطويل- السعيد أيت بوزيد- سارة فوزي- لمليح أرشكيك - خالد بومزكورة- عزيز بوجعيل- عبد الرحمان الحلاوي- مسعد عبد الجليل- مولاي رشيد الادريسي- رشيد السراج - سجان بنشقرون - السعدية زيزي- لطيفة بناي- ماجدة بناني- عبد الصادق عبدو- فاطمة الزهراء تلمودي- دنيا بشكاض- حازم ميلود -  عبد الواحد غدوي – اسماعيل زويريق - حسن الأمين -  فاطمة شواف - عبد الجبار التامري - حكيم دراري- ابراهيم بوزير- داود مكوني -  إلياس تبوت- لطيفة هل غانم -  عبد اللطيف بكضاض-  محمد ضغور - عائشة نجم الدين.

وقد تشرف اللقاء بحضور وجوه سينمائية وتلفزية من ممثلين ومخرجين وأدباء ونقاد وشعراء .. وقد تم تقديم حفل غنائي موسيقي مائز من توقيع فرقة الفنان المبدع عز الدين دياني وغناء الفنانة الرائقة شيماء. وغطت اللقاء وسائل إعلام مختلفة.