جائزة لوفاء عبد الرَّزَّاق وطِفل الحرب

الكلمة - المغرب

صدر عن دار نعمان للثقافة، من ضمن سلسلة الثَّقافة بالمجَّان التي أنشأها ناجي نعمان عام 1991 وما زال يُشرفُ عليها، كتاب من مذكِّرات طِفل الحرب للشَّاعرة العراقيَّة المُقيمة في لندن وفاء عبد الرَّزَّاق. وكانت عبد الرَّزَّاق نالَت عن مؤلِّفها السَّابق الذِّكر جائزةَ المتروبوليت نقولاَّوس نعمان للفَضائل الإنسانيَّة للعام الحالي 2008 (من ضمن جوائز ناجي نعمان الأدبيَّة الهادفة).
جاء في إهداء الكاتبة: المدينة تعترفُ: هذه الوجوهُ حوارٌ، وأنتَ المشتبَهُ بهِ المُهَيَّأُ للسَّطو. وأمَّا التَّوقيع فللمشتبَهُ بها: وفاء.
وأمَّا ناجي نعمان فيقولُ في الكتاب وصاحبته: وفاء عبد الرَّزَّاق، في مُذَكِّراتِها لطِفل الحرب، تحكي الطُّفولةَ في أصعب ظروفها: الحرب! وهل أخبَرُ من أطفال شرقنا الذي لا تغيبُ عنه الحربُ بمآسي هذه الأخيرة؟
تكتبُ، تُجَمِّلُ المَوْت، ترفعُ له الصَّلاةَ، والقرابين، وهمُّها إنقاذُ الأطفال من عَثرات الكبار، تلك التي لن نتجنَّبَها سوى باتِّجاهنا، جميعًا، نحو اللَّه. وكأنِّي بها، على خطى المتروﭙوليت نقولاَّوس نعمان، تعملُ بالكلمة، والفِعل، على نَشر الفَضائل الإنسانيَّة بين بَني البَشَر.
وفاء عبد الرَّزَّاق أديبةٌ عراقيَّة، من مواليد البصرة، مُقيمةٌ في لندن. عضو أكثر من اتِّحاد ومُنتَدًى. لها كتاباتٌ عديدةٌ في الشِّعر والقصَّة والرِّواية. نُشرَت لها كتبٌ عديدة، وتُرجمَت لها أخرى. سفيرةٌ لثقافة الطِّفل اليتيم في لندن.
هذا، ويقعُ الكتابُ في 64 صفحة من الحجم الوسط، وتمكنُ مُطالعتُه مجَّاناً على موقع دار نعمان للثقافة: www.naamanculture.com