جائزة المحرق للفيلم القصير

بالتزامن مع احتفاء المحرق عاصمةً للثقافة الاسلامية لعام 2018، أطلقت هيئة البحرين للثقافة والآثار بالتعاون مع نادي البحرين للسينما "جائزة المحرق للفيلم القصير"، وهي مسابقة لاختيار أفضل فيلم قصير تدور فكرته حول مدينة المحرّق وما تمتلكه من جمالياتٍ عمرانية، تراثية، وثقافية.

وحول فكرة إطلاق هذه الجائزة صرّحت الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة مدير عام الثقافة والفنون بهيئة البحرين للثقافة والآثار: "نحاول من خلال هذه المبادرة تأكيد اهتمام الهيئة بمختلف جوانب الثقافة والفن وتسليط الضوء على أهمية اكتشاف ودعم المواهب والطاقات الإبداعية التي تزخر بها المملكة"، وأضافت "تساهم المبادرة أيضًا في تعزيز شراكتنا مع مختلف الجهات الحكومية والأهلية، لاسيما تلك التي تؤمن بدور الثقافة في النهوض بالمجتمعات".

جديرٌ بالذكر أن إطلاق جائزة المحرق للفيلم القصير  يهدف إلى استقطاب المواهب والطاقات الإبداعية في مجال صناعة الأفلام، بالإضافة إلى ربط الإبداع بمكوّنٍ حضاري مهم يتمثل في الإرث الإنساني في مدينة المحرّق العريقة.

وقد تم تشكيل لجنةٍ مكونة من متخصصين وخبراء في مجال الفن وصناعة الأفلام السينمائية، وذلك لاختيار أفضل فيلم مُشارك، علمًا بأن آخر موعدٍ لاستلام المشاركات هو 30 نوفمبر 2018. على أن يلتزم المتقدمون بالشروط والأحكام، وتسليم الأعمال من خلال الموقع الإليكتروني لهيئة البحرين للثقافة والآثار www.culture.gov.bh .